متخصص بالشأن الفلسطيني

*بيان الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين والجهات المنظّمة*لإعلان “٢٠٢١ عام مواجهة التطبيع” تحت شعار: الشعوب ضد التطبيع.*

*بيان الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين والجهات المنظّمة*لإعلان “٢٠٢١ عام مواجهة التطبيع” تحت شعار: الشعوب ضد التطبيع.*
بسم الله الرحمن الرحيم
من أرض فلسطين المباركة، ومن قطاع غزّة الحرّ والمحاصر برّاً وبحراً وجواً، وباسم شهداء فلسطين وجرحاها والأسرى الصامدين، وباسم الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين التي عملت مع أعضائها في حوالي ثمانين دولة حول العالم لإطلاق مشروع (2021 عام مواجهة التطبيع)، وباسم الجمعيات والمنظمات المدنية الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية المؤمنة بالحقّ الفلسطيني، والتي أعلنت اشتراكها في برامج (2021 عام مواجهة التطبيع).
نحن المجتمعون بمدينة غزة في اللقاء الدولي لإطلاق فعاليات هذا العام، نعلن ما يلي:
1- إنَّ عمليات الخيانة المحمومة التي تصاعدت خلال عام 2020، باسم تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال، هو مسارٌ تحدده وتوجهه الولايات المتحدة وفق مصالح الكيان الصهيوني، وليس للسلام ومصلحة القضية الفلسطينية أي علاقة به أبداً.
2- إن مواجهة التطبيع هي مسؤولية عامة، تشترك فيها كل فئات الأمة، ويقوم بها المثقفون ورجال الدين والإعلاميون والكتّاب والفنانون والمدرّسون، والأفراد والمؤسسات، وكل إنسان قادر على التعبير، كلٌّ في ميدانه. وإن حجم هذه المسؤولية يوجب على الجميع التعاون والتنسيق، والتخطيط المشترك، ووحدة المنطلقات والأهداف.
3- ومن هذه الاعتبارات، وتقديراً للصمود العظيم والتضحيات الجليلة التي يقدمها الشعب الفلسطيني، وأداءً لبعض الواجب في مواجهة مشاريع خيانة الأمة واستلاب إرادتها، فإن الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين وبالشراكةِ مع عشرات المؤسسات المدنية، ومئات الناشطين المنتشرين في ٨٠ دولة حول العالم يعلنون “٢٠٢١ عام مواجهة التطبيع” تحت شعار: الشعوب ضد التطبيع.
4- – تعمل الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين بالتشاور والتنسيق مع الجهات المشاركة، لطرح برنامج شامل لفعاليات مواجهة التطبيع، يغطي عام 2021 كاملاً، ويشمل الدول
والجمعيات والمنظمات المشاركة في هذه الفعاليات. وستتحمل الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين مهمة تنسيق البرنامج والجدول الزمني للفعاليات ما بين الدول المشاركة والأعضاء والناشطين.
5- يعمل المشاركون على تفعيل عمل الجمعيات المقاومة للتطبيع ومراصد التطبيع كُلٌّ في بلده، أو العمل على إنشاء مثل هذه المراصد والجمعيات في البلدان التي لا توجد فيها.
6- تدعو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين جميع المؤمنين بفلسطين والعاملين لتحقيق العدالة فيها للانضمام إلى هذه المبادرة، كما تدعو إلى رفدنا بالمقترحات والملاحظات التي من شأنها تطوير العمل والوصول به لتحقيق الأهداف المنشودة.
ونحن على يقين بأنَّ هذا العام، إن أحسنّا استثماره والعمل فيه، لن يكون عاماً وينقضي، بل سيكون فيصلاً يوصل إلى إسقاط مفاعيل مشروع التطبيع، ويحبط مكائد الاحتلال وداعمه الأكبر الولايات المتحدة، ويسهم في تعزيز الجبهة العادلة المؤمنة بقضية فلسطين، والمدافعة عن حقوق الفلسطينيين.
معًا حتى حسم الصراع مع الاحتلال لصالح الحرية والاستقلال والعدالة وإقامة دولة واحدة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
غزة-فلسطين
١٨ كانون الثاني/يناير ٢٠٢١
آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...