متخصص بالشأن الفلسطيني

اصطفاف خليجي نحو توسيع تحالف تصفية القضية الفلسطينية

اصطفاف خليجي نحو توسيع تحالف تصفية القضية الفلسطينية
القدس: المصالحات بين دول الخليج برعاية ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، هي الفصل الاخير من مخطط خطير يستهدف تصفية القضية الفلسطينية، واقامة تحالف خليجي – اسرائيلي باشراف امريكي، للسيطرة على المنطقة وضرب القوى المناهضة للترتيبات الامريكية.
مؤتمر “العلا” في السعودية، اصطفاف جديد مدروس بعناية، لدور خليجي مؤثر في المنطقة، ممول لمخططات اسرائيل وامريكا، هذا المؤتمر اعلان واضح أن هذا المحور بكل اعضائه، باتوا في دائرة التطبيع مع اسرائيل، فهؤلاء الاعضاء أدوات أمريكية، تختلف فيما بينها حول التزعم، لكنها في النهاية تصطف بأمر السيد الامريكي، وها هي التعليمات قد صدرت بالمصالحة لاستكمال الادوار التآمر ضد الامتين العربية والاسلامية.
وستقود السعودية هذا التحالف بعد أن نجحت والامارات في تهميش الدور المصري الذي اصبح تابعا للعربان، بدلا من أن تقود مصر العالم العربية، وتحافظ على دورها الريادي وتواصل النهوض به، وها هي تشارك في المؤتمر التصالحي.
كل أعضاء مجلس التعاون الخليجي يمتهنون الخيانة، وهم مجندون الان لتصفية القضية الفلسطينية، وأمامهم الان بمشاركة مصر والاردن، دفع القيادة الفلسطينية الى طاولة التفاوض للموافقة على تسوية جاهزة ومن السهل تغليف الاسماء وطرح الذرائع والتبريرات والتفسيرات.
حتى دعوات اجراء الانتخابات الفلسطينية، هي بترتيب مع قطر وهذا المحور وتركيا، وفي النهاية الهدف تصفية حقوق الفلسطينيين.
مؤشرات ودلائل
اختلفت دول الخليج فيما بينها على من يتزعم قيادة الارهاب ورعايته لتدمير الساحات العربية، ودخلت تركيا في دائرة الصراع هذه.
قطر أحد رعاة الارهاب تصدرت هذه الرعاية وهذا أغضب دولة الامارات والمملكة السعودية فبدأ التصارع، تركيا وقطر وجماعة الاخوان من جهة والسعودية والامارات ومعهما مصر من جهة ثانية، والبحرين تحصيل حاصل فهي اداة سعودية.
واستمر الخلاف سنوات عدة، خلال كان لمشيخة قطر دورها الخبيث في الساحة الفلسطينية، ولهثت باتجاهها القيادة الفلسطينية وحركة حماس، وبدأت “اللعب” ضمن خطة تآمرية مرسومة امريكيا واسرائيليا، وهي التي تربطها علاقات حميمية مع تل أبيب منذ سنوات طويلة، وأمسكت الدوحة بعنقي السلطة وحركة حماس، وطلبت منهما اجراء الانتخابات لاغراض هي الاخرى مرسومة، وهي مطلب اوروبي أيضا.
وجاءت المصالحة بين “العربان” بعد أن أكمل الاعضاء في مجلس التعاون الخياني أحد فصول المخطط التآمري، والآن، هذا المجلس سيتجه جميع اعضائه نحو الحضن الاسرائيلي تطبيعا وتحالفا وتعميق علاقات، اقيمت بين البحرين والامارات مع تل أبيب، وستلحق بهما السعودية والكويت وسلطنة عمان بعد ايجاد المخرج.
ويبقى بعد ذلك التوجه نحو الهدف الرئيس من وراء الحرب الكونية الارهابية على سوريا، وفتح أبواب التطبيع، وهو تصفية القضية الفلسطينية عبر استئناف التفاوض وسيكون لمشيخة قطر والمال السعودي تأثير كبير.
6.1.2021 /المنــار/ المقدسية
آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*