متخصص بالشأن الفلسطيني

إصابة جندي”إسرائيلي”في عملية إطلاق نار بالقدس، وإستشهاد شاب فلسطيني والاحتلال يقتحم الأقصى ويعتقل شابين..

إصابة جندي”إسرائيلي”في عملية إطلاق نار بالقدس، وإستشهاد شاب فلسطيني والاحتلال يقتحم الأقصى ويعتقل شابين..

استشهد فتى فلسطيني، مساء امس الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذه عمليه إطلاق نار، عند باب الأسباط (أحد أبواب المسجد الأقصى) في مدينة القدس المحتلة، وفق وسائل إعلام عبرية.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد هو محمود عمر كميل (17) عامًا من قباطية في جنين.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الشاب الفلسطيني تمكن من إصابة عنصر من شرطة الاحتلال عند باب الأسباط.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن المنفذ لم يتمكن من إتمام عملية إطلاق النار “إثر عطل في سلاحه الرشاش” (من نوع كارلو).

وبحسب القناة “12” العبرية، فإن الشاب الفلسطيني وصل إلى باب الأسباط، “وفتح النار على عناصر الاحتلال الذي فروا واختبؤوا خلف أسوار البلدة القديمة، قبل أن يتوقف الشاب عن إطلاق النار بسبب عطل في رشاشه”.

وبحسب القناة العبرية؛ فإن قوات الاحتلال لاحقت الشاب الفلسطيني، وأطلقت عليه النار قرب “باب حطة”.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة من المكان جنود الاحتلال وهم يخلون مصابا من عناصر الشرطة الإسرائيلية دون معرفة طبيعة إصابته.

وقالت مصادر محلية: إن إطلاق نار من قوات الاحتلال سمع قرب باب حطة المؤدي للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، أعقبه انتشار كبير لقوات الاحتلال وإغلاق أبواب المسجد الأقصى.

وذكرت الطواقم الطبية وشرطة الاحتلال في بيانين مقتضبين أن قوات الاحتلال “أطلقت النار على منفذ العملية، وحيّدته”، ولاحقا أعلنت عن وفاته متأثرا بإصابته.

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت أبواب البلدة القديمة في المدينة المحتلة، وباشرت التحقيق بالعملية.
وفي أعقاب العملية، اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت شابين.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال اعتقلوا شابين في صحن الصخرة المشرفة بعد الاعتداء عليهما، كما اعتدوا على عدد من المواطنين حاولوا الخروج من الأبواب الخاصة بالمسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة العشاء، بدعوى منع الحركة في المنطقة بالمطلق.

واشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت في أعقاب ذلك أبواب المسجد الأقصى المبارك، واحتجزت المصلين داخله، واعتدت على عدد منهم، كما أغلقت باب العمود وباب الساهرة بالبلدة القديمة، واعتدت على المواطنين والباعة المتجولين هناك، ومنعت الدخول إلى البلدة القديمة أو الخروج منها.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...