متخصص بالشأن الفلسطيني

“عاموس يدلين”: تعزيز مكانة الرئيس “عباس” وأجهزته الأمنية مصلحة استراتيجية “لإسرائيل”*

“عاموس يدلين”: تعزيز مكانة الرئيس “عباس” وأجهزته الأمنية مصلحة استراتيجية “لإسرائيل”*

صرح رئيس الاستخبارات السابق لإذاعة “جيش الاحتلال صباح اليوم أن مهمة “الشاباك” وقوات الجيش في ملاحقة واعتقال واغتيال منفذي ” العمليات الإرهابية” ما كان لها أن تنجح لولا التعاون الاستخباري مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأوضح يدلين أن “الشاباك” وقوات الجيش عجزوا في السابق وعلى مدار تسع أسابيع عن الوصول لمنفذ عملية “بركان” وأن حالة من الإحباط سادت المستوطنين في الضفة الغربية خوفا من تكرار نموذج “نعالوة” الذي تحول إلى “أسطورة” في الشار ع الفلسطيني، وأشار “عاموس” إلى أن الجيش دفع بتعزيزات كبيرة لمناطق السلطة الفلسطينية شملت مداهمات للقرى والبلدات واعتقالات في صفوف الشبان والناشطين بناء على معلومات استخبارية مهمة.

وأكد “يدلين” أن تعزيز مكانة الرئيس “عباس” وأجهزته الأمنية في الضفة الغربية بات مطلبا استراتيجيا بامتياز، حيث لا يمكن أن تعمل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في قلب القرى الفلسطينية التي تخضع لسيادة السلطة دون معلومات استخبارية تعتمد على العنصر البشري، ولولا التعاون الاستخباراتي وتبادل المعلومات لنجحت “حماس” وفصائل أخرى منذ فترة طويلة في اشعال الضفة الغربية، وبالتالي اشعال “إسرائيل”.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن منسق الحكومة الإسرائيلية “كميل أبو ركن”، عقد اجتماعات عدة سرية في السابق مع “حسين الشيخ” وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، على إثر تدهور الحالة الأمنية في الضفة الغربية، وبحث تعزيز التعاون وعودة التنسيق الأمني الى ماكان عليه في السابق، وبعدها أعلن الشيخ في تصريح له عن ذلك.

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة