متخصص بالشأن الفلسطيني

الوضع الفلسطيني بحاجة إلى مراجعة شاملة… أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لاضاءات: الفلسطينيون قادرون على تفجير انتفاضة جديدة

الوضع الفلسطيني بحاجة إلى مراجعة شاملة… أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لاضاءات: الفلسطينيون قادرون على تفجير انتفاضة جديدة
ميرنا عجيب
موقع اضاءات الاخباري
شكلت الإنتفاضة حدثا كبيرا في تاريخ المقاومة الفلسطينية لأنها إنتفاضة الداخل الفلسطيني والتي نتج عنها بعد ذلك العديد من الأمور المهمة كما نجحت في انتزاع اعتراف إسرائيل والدول الغربية وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بالشعب الفلسطيني، وتأسيس حكم ذاتي في الضفة الغربية وقطاع غزة، تحت مسمى “السلطة الوطنية الفلسطينية”.
وفي الذكرى 33 للانتفاضة، قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، خالد عبد المجيد، في حديث خاص لموقع اضاءات الإخباري، إن الوضع الفلسطيني بحاجة إلى مراجعة نقدية شاملة وفسح المجال أمام الشعب الفلسطيني وقواه لتجديد خياراته الوطنية للوقوف أمام كل المشاريع الصهيونية الأمريكية العربية لافتا إلى ضرورة التصدي لخطوات التطبيع وعقد الإتفاقات والتحالفات والتنسيق الأمني والعسكري والسياسي مع العدو الصهيوني ، ونبذ كل دعوات وأوهام التسوية معه لأن ذلك يشكل غطاء على جرائمه ويشجعه على تنفيذ عدوانه ومخططاته الإجرامية والاستيطانية.
ولفت عبد المجيد إلى “أن الخيار الوحيد أمام شعبنا هو تجديد المقاومة والانتفاضة في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، ويشهدها العالم العربي، وفي ظل ظروف صعبة ومعقدة فإن العامل الذاتي الفلسطيني مهم في مواجهة المخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية، لذلك لابد من تصعيد النضال الوطني وتعزيز الوضع الذاتي الفلسطيني ومواجهة الاحتلال بشتى اشكال المقاومة بدءا من المقاومة الشعبية والمقاومة المسلحة وأشكال النضال الأخرى على الصعيد الثقافي والفكري والسياسي، وعلى الساحتين العربية والدولية من خلال الفعاليات التي يقوم بها شعبنا وأبناء أمتنا العربية والإسلامية .
وأشار عبد المجيد، إلى أنه في ظل حالة الانهيار في الوضع العربي الرسمي ، وفي ظل التطبيع الذي أقدمت عليه عدد من الدول العربية مع الكيان الصهيوني وخاصة ما أقدمت عليه الإمارات والبحرين والسودان، والعلاقات السرية بين الكيان الاسرائيلي و المملكة السعودية فإن الوضع الذاتي الفلسطيني يبقى العامل الحاسم في مواجهة الاحتلال بالإضافة إلى الترابط مع محور المقاومة الذي صمد أمام تحديات كبيرة خلال العشر سنوات الماضية والذي حقق انتصارات رغم كل ماجرى من تدمير ومن حرب كونية على سوريا وعلى العراق والحصار الظالم على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومايجري من حرب إجرامية على اليمن الشقيق فإن هذا الترابط له دور أساسي بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة.
وعن حالة الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، قال عبد المجيد “لا شك أن حالة الانقسام تؤثر سلبا على تطورات الوضع الفلسطيني لكن المسؤولية الأساسية في إطلاق الانتفاضة وتفجير الانتفاضة الفلسطينية تقع على عاتق القوة الحية في شعبنا وكل القوى والفصائل والهيئات والشخصيات والفعاليات الوطنية .

آخر الأخبار
*المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية...