متخصص بالشأن الفلسطيني

إستنفار أمني في لبنان..خلايا إرهابية نائمة وتفجيرات مرتقبة..واحتمال عمليات اغتيال لشخصيات مهمة لاثارة الفتنة

إستنفار أمني في لبنان..خلايا إرهابية نائمة وتفجيرات مرتقبة..واحتمال عمليات اغتيال لشخصيات مهمة لاثارة الفتنة
القدس-وكالات: وضعت أجهزة الأمن اللبنانية خطة استباقية لتأمين أمن اللبنانيين في فترة الأعياد وتعزيز الحماية في مختلف الأماكن، خاصة التي تشهد تجمعات شعبية مختلفة.

وهناك تخوف في لبنان من خلايا ارهابية نائمة في اكثر من منطقة، وقد تستغل الأوضاع غير المستقرة سياسيا واجتماعيا في الساحة اللبنانية للنفاذ من أي ثغرة وبالتالي تنفيذ ضربة أمنية موجعة.

وتتقاطع التقارير الاستخبارية من أكثر من جهاز أمني لبنان بشأن احتمال حصول عمليات اغتيال ضد شخصيات لبنانية مهمة في محاولة لاثارة الفتنة وضرب الاستقرار، وهذا دفع الشخصيات الأمنية رفيعة المستوى الى رفع مستوى الحماية الشخصية حول اماكن سكنهم وحدوا من تنقلاتهم غير الضرورية على الطرقات بشكل كبير، وربما تلقوا تحذيرات في هذا الشأن.
وتؤكد مصادر لبنانية أن هناك خشية من لجوء بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل الذي يواجه مشاكل داخلية كبيرة لخطوة أمنية متهوة بغطاء من الادارة الامريكية الراحلة مما دفع بقيادات حزب الله الى رغه مستوى الحذر الى أعلى الدرجات الممكنة.
وذكرت المصادر أن تدابير مشددة اتخذت في بعض المخيمات الفلسطينية نظرا لوجود فارين وشبكات ارهابية، وأشارت المصادر الى وجود تنسيق استخباري بين الجيش اللبناني والقيادة الفلسطينية في لبنان بغية الامساك بأمن المخيمات واستقرارها.
وترى المصادر احتمال أن يكون للشأن الخارجي دورا مفصليا في خلق أجواء مشحونة عبر بعض القوى السياسية والحزبية.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...