متخصص بالشأن الفلسطيني

استنفار عام في الشرق الاوسط ولقاءات سرية خطيرة.. وتحركات مريبة في اكثر من ساحة…

استنفار عام في الشرق الاوسط ولقاءات سرية خطيرة.. وتحركات مريبة في اكثر من ساحة…
القدس – المنـار
حركة اقليمية ودولية غير معروفة النتائج، والتكهنات بشأنها متضاربة.. لكنها تشير الى استفار عام في منطقة الشرق الأوسط، شديد السرية يقود الى تحليلات كثيرة ومتباينة، تفيد أن ثمة مفاجأة ما قد تحصل بفعل الزحام الحاصل على خطوط المواقف التصعيدية والتحركات العسكرية في المنطقة كلها، وبشكل خاص في منطقة الخليج.
وتبدو الصورة كأنما المعضلات معقدة ومقفلة ولا يمكن فتح أي باب للتفاوض أو التسويات من دون حصول ضربة عسكرية ما تفجر المعادلات الجامدة، وهذا الجو يرخي بظلاله على المنطقة، وربما اغتيال العالم الايراني النووية البداية وتتوقف على تداعياته امور كثيرة وخطوات تنتظر ساعة البدء.
هناك اشارات توحي بأن المنطقة مقبلة على المدى القريب على معارك ومواجهات عسكرية في عدة ساحات، ففي اسرائيل استنفار عام وتحركات واسعة لاذرع الجيش المختلفة، وفي بعض دول الخليج استعدادات حربية، يتم التنسيق بشأنها مع اسرائيل التي اصبح لها تواجد عسكري في هذه الدول الخاضعة لاستشارات جنرالات اسرائيل، وواشنطن دفعت بطائرات وقاذفات متطورة الى المنطقة، ولقاءات سرية على اعلى المستويات بين واشنطن وأدواتها، وعلى الطرف الاخر جهوزية في ايران ولدى حزب الله، وتحركات مريبة في اكثر من ساحة، ولبنان احداها لمجموعات متآمرة تمتثل لتعليمات يتم التنسيق بشأنها بين تل أبيب والرياض وواشنطن وأبوظبي، سيكون لها دورها في المعارك والمواجهات المتوقعة. وعلى المستوى السياسي يتم اعداد الترتيبات التي ستلي هذه المواجهات التي تتضمن بعض الخطوات بينها، اغلاق ملفات وأصحابها هم شركاء في التحضير لهذه الترتيبات التي ستتخذ بعد لقاءات وتزاور يسبق الاعلان عنها.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...