متخصص بالشأن الفلسطيني

خالد عبد المجيد: مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية…المخيم خزان الثورة ومواصلة النضال من اجل التحرير والعودة “.

طالب ودعا خالد عبد المجيد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني محافظة دمشق والجهات المعنية بالإسراع في العمل لإعادة البنية التحتية وتوفير الإمكانيات والوسائل الضرورية لعودة الأهالي، كما طالب وكالة غوث اللاجئين “الأنروا” بتحمل مسؤلياتها تجاه اللاجئين الفلسطينين، كما طالب قيادة السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية بالقيام بواجباتها في تقديم المساعدة اللازمة للأهالي من سكان المخيم الذين عانوا من ظروف صعبة وقاسية وتشرد واستشهد الكثير منهم وواجهوا في المنافي الجديدة الظروف الصعبة والمّرة كما واجه الشعب العربي السوري الشقيق،
وحيا عبد الجيد توجيهات الرئيس الدكتور بشار الأسد للجهات المعنية في الحكومة بعودة أهالي مخيم اليرموك والعمل على توفير الإمكانيات لتسهيل عودة الأهالي وعودة الحياة الطبيعة والكريمة لأهالي المخيم الفلسطينيين والسوريين .
وقال عبد المجيد: ان الشعب العربي الفلسطيني يعتبر العودة الى المخيم وعودة الحياة الطبيعية والامنه تشكل احد اهم دعائم مواصلة النضال والكفاح من اجل العودة الى فلسطين وحشد طاقات الشعب الفلسطيني في مواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يمى “صفقة القرن “وخطط الضم والحفاظ على تماسكه وقوته في مواجهة الكيان الصهيوني وأعداء امتنا العربية المجيدة .
وحيا عبد المجيد الشعب العربي السوري الشقيق الذي وقف على الدوام وضحى من اجل فلسطين في كافة المعارك وقدم اغلى التضحيات لأن فلسطين جزء لا يتجزء من سورية الطبيعية والوطن العربي ..
إن المخيمات الفلسطينية عمرها … من عمر النكبة … ووجودها أهم وأكبر شهادة على الظلم والحرمان لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والحياة الكريمة مثل بقية الشعوب …والأمم المتحدة لم تكن الا قوة لشرعنة الإحتلال والاستعمار في فرض الهيمنة لضمان سيطرته على ثروات وخيرات امتنا .
ورغم هذا كافح الشعب الفلسطيني وصمد وقاوم من أجل أن يعود إلى وطنه …فالمخيم بالنسبة لهذا الشعب مكان مؤقت لا يلغي المكان الأول والمقدس والديار …ومن المخيم انطلق الفدائي ليحمل البندقية ويقاتل ويقدم أغلى التضحيات من أجل أن تبقى القضية حية ومتقدة حتى التحرير الكامل لفلسطين كل فلسطين .
وشعبنا العربي الفلسطيني المناضل والعظيم … قاتل وصمد وضحى وعمل من أجل أن تبقى روحة الوطنية عالية وخفاقة ولم يمّكن العدو الصهيوني وقوى الاستعمار من الاستقرار وفرض شروطه وتكريس وجوده فوق ارض فلسطين ، رغم تفوق الأعداء بالإمكانيات ووسائل الإرهاب والدمار .
آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...