متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد في مهرجان القوى والأحزاب التونسية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: إرادة الشعب الفلسطيني وأمتنا أقوى من كل المؤامرات التي تهدف لتصفية حقوقنا الوطنية، ونُثمّن عاليا موقف ودور الشعب التونسي الشقيق.

المكتب الصحفي – راما قضباشي
تونس: أكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مهرجان القوى والأحزاب التونسية الذي أقيم في العاصمة التونسية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أن إرادة الشعب الفلسطيني أقوى من كل المؤامرات التي تستهدف القضية الوطنية الفلسطينية ومنها المحاولات الأخيرة عبر صفقة القرن، وخطط الضم التي اعلنها “ترامب” حيث يحاول “نتنياهو” تنفيذها على الأرض الفلسطينية.
مشددا أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، والشعب الفلسطيني مستمر في نضاله الوطني ومقاومة الاحتلال مهما حاولت الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الغربية، والكيان الصهيوني، والرجعيات العربية، وأدواتهم في المنطقة، الذين يحاولوا النيل من القضية الفلسطينية،عبر توظيف ما جرى خلال ال10سنوات الماضية عبر (مايسمى بالربيع العربي) بحروب غير مسبوقة سواء في سوريا أو تونس أو مصر أو ليبيا أو العراق أو اليمن، او عبر المحاولات الجارية الآن بمحاصرة الدول والشعوب من خلال العقوبات المفروضة على سورية وإيران.
منوهاً إلى أهمية الترابط الوطني والقومي بين مناضلي الأمة العربية وأحزابها الوطنية والقومية والتقدمية والإسلامية، في مواجهة الكيان الصهيوني وحلفاؤه في المنطقة.
مشيرا إلى أن اتفاقية أوسلو التي شكلت كارثة حقيقية على الشعب الفلسطيني، والتي استخدمها ووظفها الاحتلال الصهيوني لمزيد من الاستيطان وخطط الضم والعدوان المستمر على قطاع غزة وقوى المقاومة في الضفة الغربية والقدس.

موضحا ومحذرا من الدعوات لعقد مؤتمر دولي لما سمي بعملية السلام للقضية الفلسطينية عبر الرباعية الدولية والرباعية العربية(مصر والأردن والسعودية والإمارات) التي تسير في فلك الولايات المتحدة الأمريكية، والتطبيع الذي جرى مع الامارات والبحرين والسودان، والتسويق لعمليات “سلام “مزورة جديدة، باسم الرباعية الدولية لإعادة مسار المفاوضات العبثية التي سارت فيها القيادة الفسطينية المتنفذة في رام الله، والهدف من ذلك تضليل الشعب الفلسطيني والأمة العربية من خلال مسار سياسي جديد سيستغله العدو الصهيوني لمزيد من خطط الضم والاستيطان وشطب حق العودة.

واشاد عبد المجيد بقوى المقاومة في قطاع غزة والتي تشكل رادعا حقيقيا لهذا المحتل، منوهاً إلى المأزق الحقيقي الذي يعيشه العدو الصهيوني اجتماعيا وعسكريا وحزبيا ويخشى من دور محور المقاومة المتنامي رغم انهيار الدور العربي الرسمي، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستكون لمصلحة الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة رغم دعوات البعض المشبوهة بإمكانية تحقيق “سلام “مع هذا الكيان المحتل عبر التطبيع وعقد التحافات والاتفاقات معه.
وتابع قائلا: (ونحن على يقين أن المرحلة القادمة ستحمل بين طياتها العديد من المفاجآت في دور الشعب الفلسطيني ودول وقوى محور المقاومة، وأن شعبنا وأمتنا العربية رغم اقدام الحكومات على هذه الخيانة (التطبيع)، فالشعوب العربية ستلفظ مجددا هذه المشاريع الأمريكية الصهيونية الرجعية، ولن تمر هذه المخططات في ظل قوى المقاومة الفلسطينية والإرادة القوية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وفي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نثُمّن ونقدر عاليا كل من يقف إلى جانب الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، ونؤكد الوفاء للدماء الزكية التي سالت على ثرى فلسطين وفي صفوف الثورة الفلسطينية من أبناء امتنا العربية الذين ناضلوا من أجل تحرير فلسطين.
تحية لشعب تونس العظيم
تحية لكل قوى أمتنا الحرة)

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...