متخصص بالشأن الفلسطيني

الشهيد العقيد محمد حسن رومي”ابو الوليد الرومي”

الشهيد العقيد محمد حسن رومي”ابو الوليد الرومي”
ولد الشهيد البطل فى قرية يطا بمدينه الخليل عام 1950 وتلقى تعليمه الابتدائي والثانوي فيها، ثم سافر الى سوريا وتابع دراسته الجامعية بجامعة دمشق ، والتحق بجامعة دمشق ودرس فى كليه التجارة، وانضم الى صفوف جبهة النضال الشعبى الفلسطينى عام 1970 .
وهو حاصل على العديد من الدورات العسكريه دوره من الاتحاد السوفيتى سابقا دورة قيادة وحاصل على دوره أركان من بلغاريا،
كان الرفيق الشهيد البطل مديرا لغرفة العمليات فى القيادة العسكرية للجبهة كان مثالا للاخلاق ومحبوب من جميع قادته شجاع دائما يترك اثر له من محبيه ورفاق دربه كان مثالا فى العطاء والتضحية .
كان المسؤول العسكرى لمنطقة صيدا وصور والبقاع .
شارك فى معارك البطوله والدفاع عن شعبنا الفلسطينى ضد الانعزاليين وضد الجيش الصهيونى والدفاع عن مخيماتنا فى لبنان .
شارك فى حرب لبنان ضد الاجتياح الصهيونى لبيروت والمخيمات الفلسطينيه فى عام 1982 .

شهيدنا البطل استشهد فى تاريخ 24 -10 -1984 فى جبل الباروك بلبنان أثناء قيادته لعملية عسكرية بطولية في مواجهة قوات الاحتلال والعدوان الصهيونى للبنان.
العدو الصهيونى احتجز جثمان الشهيد ابو الوليد الرومى مع جثامين رفاقه الشهداء حتى تاريخ 20-1-2004 وافرج عن جثمانه فى عملية التبادل بين حزب الله اللبنانى والجيش “الاسرائيلي”..وتم نقل جثمانه الطاهر الى مدينة دمشق ودفن في مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك ٠

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...