متخصص بالشأن الفلسطيني

إطلاق صاروخين من غزة تجاه مدينة أسدود..ردا على قصف”إسرائيلي” إستهدف 3مواقع بغزة..الصواريخ الفلسطينية كانت جاهزة للردّ على الخروق الصهيونية

إطلاق صاروخين من غزة تجاه مدينة أسدود..ردا على قصف”إسرائيلي” إستهدف 3مواقع بغزة..الصواريخ الفلسطينية كانت جاهزة للردّ على الخروق الصهيونية

غزة: قصفت قوات الاحتلال الصهيوني، عبر طيرانها الحربي ومدفعيتها، فجر الأحد، ثلاثة مواقع في قطاع غزة. وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين تجاه أرض قرب مطار غزة المدمر، شرق رفح، دون الإبلاغ عن إصابات. ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، تأكيدها أن مدفعية الاحتلال قصفت موقعين لحماة الثغور شرق حي الزيتون شرق غزة، وشمال القطاع. من جانبه قال جيش الاحتلال في بيان له: إن مقاتلات ومروحيات حربية ودبابات الجيش أغارت على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، بذريعة “إطلاق الصواريخ من القطاع صوب المستوطنات”. وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن جيش الاحتلال رصد إطلاق صاروخين من غزة، تجاه مدينة أسدود المحتلة.

أعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” فجر يوم الأحد، رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة تجاه مدينة أسدود داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، دون وقوع إصابات.

وأفاد الناطق العسكري لجيش الاحتلال أن صاروخًا أطلق باتجاه منطقة غير مأهولة في أسدود (27 كم عن حدود شمال قطاع غزة) دون تفعيل صافرات الإنذار، أما الآخر فكان باتجاه السهل الساحلي الجنوبي.

وأشار إلى تفعيل إطلاق المضادات الجوية صوب الصاروخين.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أن أجزاءً من صواريخ “تامير” (القبة الحديدية) سقطت في مدينة بات يام جنوبي “تل أبيب”.

وقال مراسل الصحيفة، إن التقديرات تشير إلى سقوط صاروخ في البحر قبالة أسدود، أما الآخر فقد سقط بمنطقة مفتوحة شمالي المدينة.

وذكر أن المضادات الأرضية أخطأت الأهداف.

وأفاد موقع “0404” العبري أن أحد الصواريخ سقط بمنطقة مفتوحة، أما الصاروخ اللآخر فمن غير الواضح هل انفجر في الجو أم سقط بمنطقة بعيدة؟، في حين سقطت أجزاء من صواريخ الاعتراض أيضًا بمنطقة إلى الجنوب من “تل أبيب” قرب شارع رئيسي واندلعت نيران في المكان.

أما إذاعة الجيش الإسرائيلي فقد نقلت عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن “الجيش سيرد على الهجوم قريبا، وأنهم مستعددون لأيام من التصعيد مع الجنوب”.

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...