متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال في ذكرى وعد”بلفور” التمسك بكامل الحقوق الوطنية والتاريخية والتحية لشعبنا وأبناء أمتنا الشرفاء واحرار العالم الذين يؤكدون رفضهم لنتائج الوعد المشؤوم.

جبهة النضال في ذكرى وعد”بلفور”
التمسك بكامل الحقوق الوطنية والتاريخية والتحية لشعبنا وأبناء أمتنا الشرفاء واحرار العالم الذين يؤكدون رفضهم لنتائج الوعد المشؤوم.

أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في ذكرى “وعد بلفور” على التمسك بكامل الحقوق الوطنية والتاريخية وتوجيه التحية لشعبنا وأبناء امتنا الشرفاء واحرار العالم الذين يؤكدون رفضهم لنتائج الوعد المشؤوم.
وقالت الجبهة في بيان صحفي لها اليوم أن استمرار المواجهة والمقاومة ضد الإحتلال الصهيوني وانطلاق الفعاليات الشعبية الفلسطينية والعربية والعالمية في ذكرى وعد بلفور تعبيرا عن رفض شعبنا وأمتنا واحرار العالم لنتائج هذا الوعد المشؤوم، والتمسك بكامل الحقوق الوطنية والتاريخية لشعبنا ولأمتنا في فلسطين كل فلسطين ، وتأكيدا على الترابط القومي والإنساني بين قضية فلسطين وقضايا الأمة العربية والإسلامية وقضايا الحرية في العالم ، وهو افشال للمرحلة الثانية من المشروع الصهيوني الذي يجري تسويقها هذه الأيام من خلال صفقة القرن وخطوات واتفاقات التطبيع مع عدد من حكام وحكومات الدول العربية المرتبطة بالخطط والمخططات الأمريكية-الصهيونية .‏

و أكدت الجبهة أن موقف الشعب الفلسطيني الصامد في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة يشكل صمام الأمان للقضية الفلسطينية والخندق الأمامي للدفاع عن قضايا الأمة، وحافزا على الاستمرار في نهج المقاومة بكل اشكالها.
ودعت الى ضرورة تكاتف وتوحيد قوى المقاومة في المنطقة لمواجهة المشاريع الصهيونية-الامريكية-الرجعية الرامية الى تصفية القضية والحقوق الفلسطينية، كمقدمة لتمرير مخططاتها في المنطقة .

ودعت الجبهة الى اتخاذ خطوات جادة لإنهاء الإنقسام المدمر والذي يستغله الإحتلال لتمرير خططه وعدوانه، وتحقيق الوحدة الوطنية الحقيقية عبر الإسراع لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية استنادا للميثاق الوطني، بمشاركة كل مكونات شعبنا وتشكيل قيادة وطنية موحدة حقيقية لتحمل المسؤولية في تجديد مسيرة النضال ومواجهة الإحتلال وحماية حقوق شعبنا الفلسطيني.‏

وأكدت على أن الترابط القومي بين أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية هو الأساس لدعم القضية الفلسطينية.‏
وأن صمود وانتصار سورية ومحور المقاومة هو انتصار للقضية الفلسطينية، مؤكدة على وحدة القضية والهدف والمصير والذي عُمد بالدم عبر مسيرة نضالية طويلة .

وقالت الجبهة في ختام بيانها أن شعبنا الفلسطيني سيبقى ملتزما بخيار المقاومة للإحتلال مهما تآمر المتآمرين وطبع المطبعين ..وأن الكفاح والنضال والمقاومة بكل أشكالها هي الطريق لإستعادة كامل أرضنا وحقوقنا الوطنية والتاريخية .. وأن شعبنا وفصائله وقواه الحية مستمرون في مواجهة الاحتلال ومخططاته وسياساته العدوانية..وأننا على يقين أن شعبنا سيسقط صفقة القرن وخطط الضم ويحبط كل سياسات المهرولين للتطبيع وعقد الإتفاقات مع العدو والمراهنين على عودة المفاوضات مع العدو الصهيوني.
دمشق:2.11.2020
المكتب الصحفي

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...