متخصص بالشأن الفلسطيني

حركة المقاطعةBDS تواصل النضال العالمي في ظل التطبيع العربي

حركة المقاطعةBDS تواصل النضال العالمي في ظل التطبيع العربي
اقيمت تظاهرات حاشدة في السودان لرفض التطبيع مع اسرائيل واعيد شعار اللاءات الثلاثة “لا للصلح لا للتفاوض لا للتطبيع”.
كما جددت جمعيات سياسية بحرينية رفضها للتطبيع مع اسرائيل، وقد طالبت الحملة الوطنية الاردنية اسقاط اتااقية الغاز مع الكيان الصهيوني ودعت لادراج ذلك في القوائم الانتخابية وبرامجها، فيما سار ما لا يقل عن 220 شخص من سكان الخليج “نيلسون مانديلا” للاعلان عن دعمهم للقضية الالسطينية بالتعاون مع حركة المقاطعة.
وقد دعت حركة المقاطعة BDS لمقاطعة الشركات التالية : ,NETAFIM, CAT, PUMA, HP, G4S .AXA, CEMEX HEIDELBERG CEMENT, GENERAL MILZ
من جهة اخرى، تدرس الحكومة الطلابية في جامعة “ولايد سان فرانسيسكو” قرارا يدعو الجامعة للانضمام الى حركة المقاطعة bds من خلال سحب الاستثمارات ومقاطعة الشركات التي تتعامل مع المستوطنات الاسرائيلية، حيث نظمت رابطة الطلاب الحكومية بجامعة “بتلر” محاضرة بعنوان “المقاطعة والاحتجاج الامني” وذلك لتثقيف الطلاب حول حقهم في الاحتجاج وإمكانية القيام بذلك بأمان اثناء انتشار الوباء بعد ان ارسل اليهود التقدميون في كالياورنيا رسالة الى وزارة التربية والتعليم الكالياورنية يطالبون بإبقاء حركة المقاطعة BDSخارج المنهج الدراسي النموذجي للدراسات العرقية.
ومن جهته، انتقد المفاوض الالماني لمكافحة معاداة السامية في ولاية هايس اوفي “بيكر” ثلاثة نواب يساريين اعضاء في المجلس الاستشاري لحركة المقاطعة بعد ان رفضت برلين قرار مناهضة حركة المقاطعة BDS ضد النواب الالمان واعتبرت انه لا ينبغي ابدا ان يرتبط اي نائب في البرلمان بحملة عالمية تسعى الى زوال الدولة اليهودية، فيما تضمنت قائمة معاداة السامية WIESENTHAL CENTER من بين العشر الاسماء الاولى في المجتمع الالسطيني – الالماني لكن الحكومة الاميركية انتقدت النواب الالمان لدورهم في حركة المقاطعة BDS واعتبرتها معادية للسامية.
وبدوره، اعلن ترامب ان اسرائيل والسودان قد اتفقتا على تطبيع العلاقات بينهما، لكن “آفي بيركوفيتش” الممثل الخاص للمااوضات الدولية للرئيس الاميركي دونالد ترامب ابدا توتره من مجريات التطبيع بعد ترامب، بينما شجع بومبيو السعودية للاسراع في التطبيع مع اسرائيل خلال لقائه مع وزير الخارجية السعودية الذي اشار إلى التطبيع السعودي مع دولة الاحتلال في الوقت القريب.
وكان قد تلقى “بيتر بينارت” الكاتب الاطلسي في صحياة “نيويورك تايمز” كتابا يذكر فيه اكثر من ست شخصيات في مؤسسات رائدة تدعم حركات المقاطعة BDS المناهضة لاسرائيل.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...