متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل المقاومة الفلسطينية تشارك في مراسم الاستلام والتسليم لمهام ممثلية ولي أمر المسلمين الإمام السيد علي الخامنئي (دام ظله) في دمشق

المكتب الصحفي – راما قضباشي

شاركت اليوم فصائل المقاومة الفلسطينية في استقبال ممثل السيد القائد علي الخامنئي (دام ظله) في سورية ”الشيخ حميد رضا صفار الهرنديّ”، بحضور السيد أبو فضل الطباطبائي الأشكذري الممثل السابق، والسيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية، سفير اليمن السيد نايف القانص، ود.خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية – سورية، وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثل عن وزارة الأوقاف في الجمهورية العربية السورية د.محمد حسني دياب، والسيد عبد الله نظام رئيس الهيئة العلمائية الإسلامية لأتباع أهل البيت عليهم السلام، وحشد من العلماء ورجال الدين، وذلك في مسجد الإمام الخميني بمنطقة السيدة زينب (ع) بريف العاصمة دمشق 24/10/2020.

وفي كلمة للشيخ محمد حسن أختري رئيس وفد مكتب سماحة الإمام الخــامنئي ”حفظه الله” و رئيس المجلس الأعلى للمجمع العالمي لأهل البيت ”عليهم السلام”، نقل تهاني السيد علي الخامنئي في ذكرى المولد النبوي الشريف، وتأكيدا أن ذكرى المولد هو مفتاح لوحدة الأمة الإسلامية، واستمرارية لنهج الثـــورة الإسلامية الذي يخطه الشهداء و المقـــاومين في دروب الدفاع عن المستضعفين ومواجهة المشروع الصهيوني، وشكر السيد الطباطبائي على جهوده خلال مهمته في السنوات الماضية،

وختم كلمته برسالة من سماحة الإمام القائد متمنياً فيها التوفيق للشيخ الهرندي في مهمته الجديدة.

و بدوره تحدث سماحة السيد أبو الفضل الطباطبائي عن خصوصية مكانة سورية، و أهمية دور ممثلية مكتب سماحة الإمام فيها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكدا على دور المكتب في المساهمة بدعم صمود الشعب المقــــاوم الصامد على أرض سورية، معربا عن فخره بما أوكل له من مهام من سماحة الإمام القائد.

و تقدم بالشكر لسورية شعبا وجيشا وقيادة، و كذلك لفصائل المقاومة الفلسطينية و اللبنانية.

و أعرب سماحة الشيخ حميد صفار الهرندي عن سعادته و تشرفه لنيل ثقة الإمام الخامنئي بأن يكون ممثلا لمساحته في سورية، شاكراً سماحة السيد الطباطبائي على ما قدمه و بذله خلال مهمته، سائلاً الله أن يوفقه بمهامه الجديدة.

كما عبر سعادة سفير الجمهورية الإسلامية السيد جواد تركابادي عن شكره و امتنانه للسيد الطباطبائي على ما قدمه و سعى فيه خلال فترة مهمته في سورية، متمنيا النجاح و التوفيق لسماحة الشيخ الهرندي في مهمته كممثل جديد لمساحة الإمام القائد في سورية.

وفي تصريح صحفي أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد على عمق الترابط بين الشعبين الإيراني والفلسطيني والذي عُمّّد بالدم عبر الشهداء الذين ارتقوا في سورية وفلسطين والجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق ولبنان دفاعا عن قضايا الأمة ومقدساتها، مشيدا بالدور الكبير للهيئات والمؤسسات الايرانية في دعم صمود الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني ضد المحتل.

و تخلل الحفل كلمات لسماحة الدكتور محمد حسني دياب مدير التوجيه و الإرشاد في وزارة الأوقاف السورية و ممثلاً لسعادة وزير الأوقاف السوري في الحفل، و كلمة للسيد العلامة عبد الله نظام رئيس الهيئة العلمائية الإسلامية لأتباع أهل البيت ”عليهم السلام”، و كلمة لمساحة الشيخ أكرم دياب عضو المجلس المركزي في حـــــزب الله.

كما تم عرض فيلم وثائقي عن المجاهدين المدافعين عن حرم مقام السيدة زينب عليها السلام.

آخر الأخبار
مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة