متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل المقاومة الفلسطينية تشارك في مراسم الاستلام والتسليم لمهام ممثلية ولي أمر المسلمين الإمام السيد علي الخامنئي (دام ظله) في دمشق

المكتب الصحفي – راما قضباشي

شاركت اليوم فصائل المقاومة الفلسطينية في استقبال ممثل السيد القائد علي الخامنئي (دام ظله) في سورية ”الشيخ حميد رضا صفار الهرنديّ”، بحضور السيد أبو فضل الطباطبائي الأشكذري الممثل السابق، والسيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية، سفير اليمن السيد نايف القانص، ود.خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية – سورية، وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثل عن وزارة الأوقاف في الجمهورية العربية السورية د.محمد حسني دياب، والسيد عبد الله نظام رئيس الهيئة العلمائية الإسلامية لأتباع أهل البيت عليهم السلام، وحشد من العلماء ورجال الدين، وذلك في مسجد الإمام الخميني بمنطقة السيدة زينب (ع) بريف العاصمة دمشق 24/10/2020.

وفي كلمة للشيخ محمد حسن أختري رئيس وفد مكتب سماحة الإمام الخــامنئي ”حفظه الله” و رئيس المجلس الأعلى للمجمع العالمي لأهل البيت ”عليهم السلام”، نقل تهاني السيد علي الخامنئي في ذكرى المولد النبوي الشريف، وتأكيدا أن ذكرى المولد هو مفتاح لوحدة الأمة الإسلامية، واستمرارية لنهج الثـــورة الإسلامية الذي يخطه الشهداء و المقـــاومين في دروب الدفاع عن المستضعفين ومواجهة المشروع الصهيوني، وشكر السيد الطباطبائي على جهوده خلال مهمته في السنوات الماضية،

وختم كلمته برسالة من سماحة الإمام القائد متمنياً فيها التوفيق للشيخ الهرندي في مهمته الجديدة.

و بدوره تحدث سماحة السيد أبو الفضل الطباطبائي عن خصوصية مكانة سورية، و أهمية دور ممثلية مكتب سماحة الإمام فيها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكدا على دور المكتب في المساهمة بدعم صمود الشعب المقــــاوم الصامد على أرض سورية، معربا عن فخره بما أوكل له من مهام من سماحة الإمام القائد.

و تقدم بالشكر لسورية شعبا وجيشا وقيادة، و كذلك لفصائل المقاومة الفلسطينية و اللبنانية.

و أعرب سماحة الشيخ حميد صفار الهرندي عن سعادته و تشرفه لنيل ثقة الإمام الخامنئي بأن يكون ممثلا لمساحته في سورية، شاكراً سماحة السيد الطباطبائي على ما قدمه و بذله خلال مهمته، سائلاً الله أن يوفقه بمهامه الجديدة.

كما عبر سعادة سفير الجمهورية الإسلامية السيد جواد تركابادي عن شكره و امتنانه للسيد الطباطبائي على ما قدمه و سعى فيه خلال فترة مهمته في سورية، متمنيا النجاح و التوفيق لسماحة الشيخ الهرندي في مهمته كممثل جديد لمساحة الإمام القائد في سورية.

وفي تصريح صحفي أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد على عمق الترابط بين الشعبين الإيراني والفلسطيني والذي عُمّّد بالدم عبر الشهداء الذين ارتقوا في سورية وفلسطين والجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق ولبنان دفاعا عن قضايا الأمة ومقدساتها، مشيدا بالدور الكبير للهيئات والمؤسسات الايرانية في دعم صمود الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني ضد المحتل.

و تخلل الحفل كلمات لسماحة الدكتور محمد حسني دياب مدير التوجيه و الإرشاد في وزارة الأوقاف السورية و ممثلاً لسعادة وزير الأوقاف السوري في الحفل، و كلمة للسيد العلامة عبد الله نظام رئيس الهيئة العلمائية الإسلامية لأتباع أهل البيت ”عليهم السلام”، و كلمة لمساحة الشيخ أكرم دياب عضو المجلس المركزي في حـــــزب الله.

كما تم عرض فيلم وثائقي عن المجاهدين المدافعين عن حرم مقام السيدة زينب عليها السلام.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...