متخصص بالشأن الفلسطيني

القضية الفلسطينية في ظل المتغيرات والتطورات الإقليمية والدوليةمحاضرة في لجنة دعم الشعب الفلسطيني ووقفة تضامنية دعما للأسير ماهر الأخرس وللأسرى في سجون العدو الصهيوني

القضية الفلسطينية في ظل المتغيرات والتطورات الإقليمية والدوليةمحاضرة في لجنة دعم الشعب الفلسطيني ووقفة تضامنية دعما للأسير ماهر الأخرس وللأسرى في سجون العدو الاسرائيلي
المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية-سورية وتحالف القوى الفلسطينية اليوم محاضرة بعنوان “القضية الفلسطينية في ظل المتغيرات والتطورات الإقليمية والدولية” وذلك في مقر اللجنة بدمشق19/10/2029.

وأوضح الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في محاضرته أنه على الرغم من التراجع الذي لحق بالقضية الفلسطينية نتيجة التحولات في السياسات الدولية إضافة إلى التآمر عليها وعلى حقوق الشعب الفلسطيني إلا أن المشروع الأمريكي الصهيوني الرجعي تعثر بفضل التضحيات الجسام التي قدمتها شعوب المنطقة وخاصة سورية التي شكلت المركز الأساسي لتعثر وإفشال مشروع ما يسمى “الشرق الأوسط الجديد”.

وأشار عبد المجيد إلى أن محاولات أمريكا وكيان الاحتلال كسر الإرادة العربية عبر سياسة التطبيع ستؤثر سلباً في مستقبل القضية الفلسطينية مؤكداً أنه لا بد من تعزيز العامل الذاتي الفلسطيني من خلال استنهاض قوى الشعب الفلسطيني وحشد طاقاته والاستمرار في النضال بكل الوسائل ضد الاحتلال وعدم توفير الأمن والاستقرار له وذلك بانتظار متغيرات وتطورات في الوضع الإقليمي والدولي تخدم أهداف الشعب الفلسطيني وتعيد حقوقه وصولاً إلى تحرير فلسطين وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.

وسبق المحاضرة وقفة تضامنية مع الأسرى السوريين والفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال وخاصة الأسير ماهر الأخرس الذي أضرب عن الطعام منذ أكثر من 84 يوماً في رسالة واضحة بأن الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم يقفون إلى جانب الأسرى والشعب الفلسطيني لنيل حقوقهم وتحرير الأسرى والأرض.
وقد تم عرض كلمة مصورة للأسير السوري المحرر (صدقي المقت) من الجولان السوري المحتل عبر فيها عن تضامنه مع الأسير المناضل ماهر وكل الأسرى الذين يقاومون المحتل الاسرائيلي، مؤكدا أن إرادة الشعب العربي في فلسطين والجولان ستهزم المحتل وتحرر الأرض.

حضر المحاضرة رئيس اللجنة الدكتور محمد مصطفى ميرو ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح وسفير جمهورية كوبا في سورية ميغيل بورتو بارغا وأمين سر لجنة المتابعة في تخالف المقاومة الفلسطينية ياسر المصري وعدد من أعضاء اللجنة وقادة وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...