متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال تنعي إبن القدس البار الرفيق المناضل المهندس كمال النمري “أبو ناصر”

جبهة النضال تنعي إبن القدس البار الرفيق المناضل المهندس كمال النمري “أبو ناصر”
تنعي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إبن القدس البار الرفيق المناضل الوطني والقومي الكبير المهندس كمال ضياء الدين النمّري “أبو ناصر” والذي توفي اليوم في العاصمة الأردنية عمّان بعد صراع طويل مع المرض.
أنّ رحيل الرفيق النمّري شكّل خسارة كبيرة لفلسطين ولأمتنا العربية ولأحرار العالم،
لقد كان الرفيق “كمال النمري” مثالاً للمناضل والقائد الملتزم والمثقف الثوري المتمسك بالثوابت الوطنية وبالقومية ، مؤمنًا بحتمية تحرير فلسطين كل فلسطين، رافضًا كل المشاريع الاستسلامية،
السيرة الذاتية للمناضل الراحل:
– من مواليد القدس في 15 سبتمبر/ أيلول عام 1942.
– انضم إلى حركة القوميين العرب وهو على مقاعد الدراسة الجامعية في القاهرة.
– كان من أوائل المناضلين في مدينة القدس الذين شكلوا خلايا لمقاومة الإحتلال، ومن الرعيل الأول للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
– اعتقل في العام 1968 من قبل الاحتلال لانخراطه الواسع في أعمال المقاومة ضد الاحتلال في منطقة القدس، وقد نفذ إحدى العمليات البطولية الجريئة والتي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الصهاينة، وعلى إثرها تم الحكم عليه خمس مؤبدات وعشرة أعوام.
– تحرّر في صفقة تبادل الأسرى التي عُرفت بعملية النورس في آذار عام 1979، وتم إبعاده إلى خارج الأرض المحتلة.
– واصل المناضل في الخارج عمله المقاوم في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتدرّج في مراتبها وهيئاتها الحزبية وانتخب عضوًا في اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، كما شغل مهمات عديدة سياسية وتنظيمية ونقابية في ساحات لبنان وسوريا والأردن و ليبيا والجزائر وبلغاريا.
– انتخب عضواً في الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب والصحافيين الفلسطينيين.
– شغل عضوية المجلس الوطني الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية.
– شغل عضوية المجلس الإداري والأمانة العامة لاتحاد المهندسين الفلسطينيين.
– تم انتخابه أكثر من مرة عضواً في الهيئة الإدارية لاتحاد المهندسين العرب.
– عاد إلى الأردن وساهم في تأسيس حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، وتقلد خلالها العديد من المسئوليات القيادية في مراحل مختلفة، وشغل فيها عضوية المكتب السياسي، وفي المؤتمر الوطني السابع للحزب أعيد انتخابه عضواً في المكتب السياسي حتى رحيله.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏
Assmoud Press، إلمنفي احمد احمد و٢٩ شخصًا آخر
١٢ تعليقًا
مشاركة واحدة
أعجبني

تعليق
مشاركة
آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...