متخصص بالشأن الفلسطيني

الساحة الفلسطينية تحت رحمة العبث الداخلي والتدخلات الخارجية..وقيادة امتهنت الصمت والانتظار..وغالبيتهم تحت امرة الباب العالي في تل أبيب

الساحة الفلسطينية تحت رحمة العبث الداخلي والتدخلات الخارجية..وقيادة امتهنت الصمت والانتظار..وغالبيتهم تحت امرة الباب العالي في تل أبيب
القدس – المنـار
“هناك قيادات ارتبطت بأجندات خارجية وانزلقت الى هذا العبث الذي جلب الكوارث لشعبنا، فهذا زلمة الدوحة، وذاك مرتبط بالامارات، وثالث يسوف لتركيا ورابع للرياض، وآخرون في احضان الاوروبيين والامريكان، وغالبيتهم تحت امرة الباب العالي في تل أبيب”
منذ سنوات طويلة والساحة الفلسطينية تشهد عبثا خارجيا خطيرا.. وتحولت الى ميدان صراع لمحاور متنافسة ولانظمة تتقاتل على الورقة الفلسطينية جسرا لتحقيق مصالح والتدرج في مراتب نيل الرضى من أسيادها في أمريكا واسرائيل.
قوى وأنظمة تعبث بالشأن الداخلي الفلسطيني، وتمارس الاستزلام وشراء الذمم والتآمر على حقوق وثوابت، وتعميق وتجذر هذا العبث الذي نراه ونشهده بوضوح في القدس والمخيمات وعلى امتداد المحافظات، قطر تعبث، والامارات تنافسها، وتركيا لها من هذا العبث نصيب والسعودية أيضا.. ناهيك عن أوروبا وأمريكا، وممارسات اسرائيل، وغابت عن الساحة مصر…
الرشى والمال السياسي سيد الموقف، وهناك جراء هذا العبث تشكلت “لوبيات” فلسطينية، هي أيضا تتصارع ولاؤها ليس لشعبها ووطنها، بل للانظمة الممولة والأجندات المشبوهة، وهناك في الساحة تحشيد وتجنيد، وتخزين وأموال تنفق.. عبث يتنامى، دون حسيب أو رقيب.
والسؤال الذي يطرح نفسه، هنا، أين القيادة الفلسطينية من كل هذا؟! لماذا هي صامتة، وماذا تنتظر.. وقد بات هذا العبث يشكل خطرا عليها.. ألم تصحو بعد، أم أن لها أسبابها وأغراضها؟! مهما كانت هذه الاسباب فهي مخطئة.. وحساباتها غير دقيقة!!
والملاحظ أيضا أن هناك قيادات ارتبطت بهذه اللوبيات وانزلقت الى ممولي هذا العبث، فهذا زلمة الدوحة، وذاك مرتبط بالامارات، وثالث يسوف لتركيا ورابع للرياض، وآخرون في احضان الاوروبيين والامريكان، وغالبيتهم تحت امرة الباب العالي في تل أبيب.. يضربون بسيوف الغرباء، مشاركون في هذا العبث القاتل.
أين القيادة الفلسطينية من كل هذا.. ولماذا صمتت كل هذه السنوات حتى بات العبث ينخر الجسد ويفتك بالعظم.. وتساؤلات كثيرة، من الصعب أن نحصل على اجابات شافية لها، من قيادة امتهنت الصمت والانتظار.. ويا ليتها حققت نتائج ايجابية.
 
آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...