متخصص بالشأن الفلسطيني

تظاهرات بالأقصى وفعاليات بالضفة تنديدا باتفاقيات التطبيع..وجماهير جنين تشيّع الشهيد الطبيب جبارين

تظاهرات بالأقصى وفعاليات بالضفة تنديدا باتفاقيات التطبيع..وجماهير جنين تشيّع الشهيد الطبيب جبارين
أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك؛ استجابة لدعوات أطلقها نشطاء في هيئات العمل الوطني والإسلامي للصلاة في الأقصى والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد التطبيع.

وعقب صلاة الجمعة نظم المصلون وقفة احتجاجية؛ تنديدا بالاتفاق الذي وقعته الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

وحمل المحتجون لافتات وصورًا تندد بالتطبيع، كما رددوا هتافات تدعو لحماية المسجد الأقصى من مخططات الاحتلال.

وتأتي هذه الفعاليات استجابة لدعوة القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، باعتبار اليوم الجمعة يوم غضب ورفض شعبي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في كل القرى والمدن والمخيمات في الوطن والشتات؛ استنكارا ورفضا لاتفاقية التطبيع.

وخلال خطبة الجمعة أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم أن حق المسلمين في الأقصى هو حق ديني عقائدي تعبدي تاريخي سياسي واقعي؛ لأن فلسطين هي أرض الإسراء والمعراج.

وأضاف الشيخ سليم أن دائرة الأوقاف الإسلامية هي صاحبة الحق الأصلي في الولاية على الأقصى ورعايته والوقوف عليه، مبينا أن حق المسجد الأقصى علينا هو الرباط فيه وشد الرحال اليه.

ودعا خطيب الأقصى إلى ضرورة الثبات على هذه الأرض، مشددا على أهمية أن يجتمع الناس على كلمة واحدة، وتوحيد الصف؛ لأن في الخلاف شرًّا قائمًا وفي الوحدة خيرًا دائمًا.

فعاليات بالضفة منددة باتفاقيات العار مع “إسرائيل”
عصيرة

اندلعت مواجهات يوم الجمعة، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومواطنين خرجوا في مسيرات ووقفات رافضة لاتفاقيات التطبيع، والاستيطان، تلبية لنداء القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية.

فقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، في أراضٍ لقرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن أهالي بلدة عصيرة القبلية عمدوا إلى استصلاح أراضيهم المهددة بالمصادرة من الاحتلال ومستوطنيه، وشهدت خلالها مسيرة رافضة للاستيطان والتطبيع الإماراتي البحريني مع الاحتلال.

لكن قوات الاحتلال قمعت الفعالية، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز، واعتدت على المشاركين في الفعالية.

وتأتي هذه الفعاليات إثر دعوة القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، اعتبار اليوم الجمعة يوم غضب ورفض شعبي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في كل القرى والمدن والمخيمات في الوطن والشتات، استنكارا ورفضا لاتفاقية التطبيع مع البحرين والامارات.

جماهير جنين تشيّع الشهيد الطبيب نضال جبارين

شيعت جماهير غفيرة في جنين شمال الضفة، مساء الجمعة، جثمان الشهيد الطبيب نضال محمد أكرم جبارين (54 عاما)، الذي استشهد بسكته قلبية نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت صوب المواطنين قرب حاجز برطعة جنوب غرب جنين.

وانطلق موكب تشييع الشهيد من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وجاب شوارع المدينة، وندد المشيعون بهذه الجريمة البشعة التي تضاف إلى جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

واستشهد جبارين، ظهر الجمعة، جراء إلقاء قنبلة صوت عليه، من قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الطبيب جبارين (54 عاماً)؛ متأثراً بإصابته جرّاء إلقاء الاحتلال قنبلة صوت، ونقل جثمانه لمستشفى جنين الحكومي بعد توقف عمل القلب لديه.

وبحسب شهود عيان؛ فإن جبارين تعرض لنوبة قلبية أثناء مطاردته من جنود الاحتلال وإلقاء قنبلة صوت نحوه عند أحد فتحات جدار الفصل العنصري بالقرب من حاجز برطعة.

آخر الأخبار
الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية خالد عبد المجيد يعزي قائد الثورة الإسلامية وقائد فيلق القدس بشهداء العدوان الإجرامي على القنصلية الإ...