متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد يلتقي بسفير الجمهورية اليمنية في دمشق

عبد المجيد يلتقي بسفير الجمهورية اليمنية في دمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
زار فد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة خالد عبد المجيد الأمين العام، سفير الجمهورية اليمنية في دمشق الأستاذ نايف أحمد القانص وذلك في مقر السفارة 27/8/2020.
عرض الرفيق خالد عبد المجيد التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والمخاطر المحيطة بها نتيجة التطبيع مع الكيان الصهيوني، وخاصة اتفاق الإمارات العربية مع الكيان الصهيوني، معتبرا أن هذا الاتفاق يخدم المصالح الأمريكية “والإسرائيلية” في الانتخابات القادمة، فمن جهة نتنياهو يحقق مكسب تاريخي لدولته المزعومة ، وترامب يزيد من عدد أصوات اليهود في أمريكا، التي تعتبر أن هذا الاتفاق مدخلا لتصفية القضية الفلسطينية.

مشيرا إلى أن الأهداف الأمريكية والغربية من الصراعات في المنطقة في تحقيق أمن الكيان الصهيوني والوصول إلى منابع النفط والغاز والمرافئ والموانئ في العالم من ليبيا إلى باب المندب.
مؤكدا أن مهمة الفلسطينيين هو تفعيل وتصعيد الاشتباك مع العدو وعدم توفير الأمن والاستقرار له، “فالإسرائيلي” الآن لا يمكنه القيام بحرب مفتوحة رغم التطور التكنولوجي وامتلاكه لأحدث الأسلحة، إلا أنه عاجز عن خوض معارك ميدانية كبيرة.

ووجه عبد المجيد التحية للشعب اليمني العظيم، الذي أفشل المخطط الذي يهدف لتركيع اليمن والسيطرة عليها وترتيب وضعها في إطار التحالف السعودي، مؤكدا أن الحرب على اليمن أظهرت للعالم حجم النفاق الدولي والعربي وحجم التآمر من خلال الصمت عن المجازر التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

ومن جانبه قدم سعادة السفير شرحا عن الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في اليمن، مشيرا إلى الانتصار الذي سيعلن عنه في الأيام القليلة القادمة بمدينة مآرب المحاصرة ناريا من قبل الثوار.
مؤكدا على الترابط الوطني والقومي بين الشعبين اليمني والفلسطيني، وكان هذا واضحا عبر المظاهرات التي خرجت ضد التطبيع الإماراتي مع الصهاينة في الجنوب وفي الشمال، فالشارع اليمني يحمل مشروعا قوميا لا يقبل بالمساومة وتصفية قضية فلسطين.

معتبرا أن ما قامت به الإمارات العربية متوقع فابن زايد لاتهمه فلسطين كما يدعي وإنما هدفه أن يصبح قائدا للمنطقة ومسيطرا عليها اقتصاديا من خلال تعطيل ميناء عدن لتفعيل موانئ دبي، وتسليم باب المندب للكيان الصهيوني، وسرقة الذهب اليمني، مشيرا إلى التوافق السعودي الإماراتي وتقاسم الأدوار فيما بينهم، سعيا لتجزئة اليمن على غرار السودان.

شارك في اللقاء عضوي دائرة العلاقات الخارجية في الجبهة (عدنان الحلبي أبو ليم ومحمد السعدي) ومسؤولة المكتب الصحفي راما قضباشي.

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي