متخصص بالشأن الفلسطيني

فريق استدراج الأنظمة العربية للتطبيع مع الاحتلال”الاسرائيلي”

فريق استدراج الأنظمة العربية للتطبيع مع الاحتلال”الاسرائيلي”
المنـار/القدس: تواصل وسائل الاعلام العبرية نشر المزيد من جوانب عملية التطبيع الاماراتي ـ الاسرائيلي، الاهداف والوسائل والانجازات والثمار التي تم قطفها. والبنود المتبقية من مسارات خارطة الطريق المرسومة بدقة.

وأشارت هذه الوسائل في تعليقاتها وتناولها لهذا الحدث الى الفريق المكلف باستدراج المزيد من الدول الى مسار التطبيع مع تل أبيب.

ويتألف هذا الفريق، من جاريد كوشنير صهر الرئيس الأمريكي وآفي باركوفيتش الذي خلف غرينبلات كمبعوث امريكي، والسفير الاسرائيلي في امريكا ديرمان ورئيس جهاز الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين وعلى رأس الفريق بنيامين نتنياهو، بدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

هذا الفريق يعمل هذه الايام بقوة، لاستقطاب دول اخرى الى مسار التطبيع.

ويدور الحديث عن السودان والمغرب والبحرين، وهناك عوامل أبطأت اشهار العلاقات الى تطبيع علني، لكن، الجهود تتكثف من جانب اسرائيل لتحقيق هذا الإنجاز.

وهذا ما يدور الان في لقاءات اسرائيلية مغربية بالرباط، لإيجاد حل للاشتراط المغربي حيث تريد المغرب ثمنا لتطبيعها اعترافا امريكيا بأن الصحراء الغربية هي للمغرب، أما الثمن البديل الذي تطرحه اسرائيل، في هذه اللقاءات السرية، فهو المزيد من شحنات الاسلحة والمنظومات العسكرية للمغرب.

اما بخصوص السودان فان الاتصال والجهود ما تزال مستمرة لإعلان تطبيع العلاقات بين الخرطوم وتل أبيب، رغم كثرة التسريبات الاعلامية التي تؤثر سلبا على الجهود المبذولة.

​وتقول دوائر دبلوماسية أن لا قدرة للفلسطينيين على منع العرب من التواصل واقامة الجسور المتينة من العلاقات مع إسرائيل.

وأضافت مضيفة أن القيادة الفلسطينية قدمت التسهيلات اللازمة طوال عشر سنوات لرجال الاعمال من دول الخليج للقدوم عبر مؤسسات السلطة الى رام الله وتل أبيب.

2020/08/23

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...