متخصص بالشأن الفلسطيني

كتاب و أدباء فلسطين يشجبون بشدة ويدينون إتفاق التطبيع بين دولة الإمارت العربية والكيان الصهيوني

كتاب و أدباء فلسطين يشجبون بشدة ويدينون إتفاق التطبيع بين دولة الإمارت العربية والكيان الصهيوني
الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، تدين وتشجب اتفاق التطبيع الثلاثي بين الكيان الصهيوني و دولة الإمارات العربية و إدارة الرئيس ترامب، هذا الاتفاق الذي اقتضى تطبيعا كاملا مع عدو احتلالي صهيوني عنصري. و إقامة علاقات دبلوماسية معه وفتح الآفاق أمام اتفاقيات اقتصادية واستثمارية و سياحية وأمنية. و اعتبار ذلك خدمة للقضية الفلسطينية و مقابل موافقة هذا الكيان على إلغاء فرض السيادة الإسرائيلية على مرتفعات وادي الأردن وشمال البحر الميت، والعودة إلى قبول خيار الدولتين.

إن هذا الادعاء من قبل شيوخ الإمارات قد نفاه نتنياهو رئيس وزراء العدو منذ اللحظات الأولى عندما أكد أن فرض السيادة الإسرائيلية وضم الأراضي الفلسطينية ما يزال فوق الطاولة .وإن ذلك لن يغير الأجندات السياسية لكيان الاحتلال. وإن ما تم فعلا هو ما يطلق عليه سلام مقابل السلام ليس إلا.

إن عملية التطبيع المشينة جاءت في سياق صفقة القرن ومرحلة من مراحلها .وإن الهدف هو تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ورفض عودته إلى أرضه وبلاده فلسطين.

إن هذا التطبيع الذي أقدم عليه حكام الإمارات يشكل طعنة في الظهر وخيانة للشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه .ويعتبر تنكرا و تجاوزا للشرعية الدولية والإنسانية التي كفلت حقوق الفلسطينيين الوطنية وعودتهم إلى ديارهم. كما أنها محاولةلتبديد وترقين ما يسمى بالمبادرة العربية. بالرغم من غبن هذه المبادرة وإشكالياتها .

كما أن هذه الاتفاقية جاءت بعد سنوات طويلة من التطبيع السري بين الإمارات و الكيان الصهيوني ،و بعدمناسبات كثيرة لظهور المسؤولين الصهاينة و استقبالهم في المحافل الأماراتية بصورة رسمية.
ان توقيع اتفاقية التطبيع الثلاثية في مثل هذه الظروف جاء لتأمين المصالح الشخصية للموقعين عليها، ..فالرئيس ترامب الغارق بالتناقضات والاحتجاجات يسعى لتحسين فرصه للفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة، ونتنياهو يسعىللخلاص والنجاة من المساءلات القانونية بتهم الفساد و سوء الائتمان. وبالنسبة للمشيخة العائلية الحاكمة يعتبر استجابة للتهديد الذى يطلقه ترامب بين حين وآخر بأن عروش الخليجيين سوف تسقط و تنهار اذا رفعت الولايات المتحدة الغطاء عنها أسبوعا واحدا.

إننا اليوم نهيب ونثمن مواقف الأدباء والكتاب العرب الذين سارعوا بسحب أعمالهم الأدبية المشاركة في مسابقات الجوائز الأدبية التى ترعاها و تنظمها دولة الإمارات العربية. احتجاجا ورفضا للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني .
كما ان الادعاء بأن هذا الاتفاق هو إتفاق للسلام إنما هو كذبة كبرى .بل.هو دعوى لعدم الاستقرار والفوضى والخلاف الواسع. ووصفة لتشجيع العدوان والإجرام والعنصرية .ولتنضم الى ما سبقها من اتفاقيات في كامب ديفيد، ووادي عربة، واوسلو والتي أسفرت عن مزيد من الحروب والعدوان والممارسات الإرهابية .
تدين الأمانة العامة للاتحاد مرة ثانية و تشجب بشدة محاولات التطبيع المستمرة. وأننا على يقين بأن الرأي العام العربي والجماهير العربية سوف ترفضها وسوف يكون مصيرها مزابل التاريخ.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...