متخصص بالشأن الفلسطيني

محمد دحلان زار القدس واجتمع بعدد من الشخصيات الفلسطينية. القدس: دار الحياة 16 اغسطس 2020

محمد دحلان زار القدس واجتمع بعدد من الشخصيات الفلسطينية.
القدس: دار الحياة 16 اغسطس 2020
كشفت مصادر فلسطينية مطلعه لـ “دار الحياة” عن زيارة قام بها كل من مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد، والقيادي الفلسطيني البارز محمد دحلان، وذلك على متن طائرة المساعدات الإماراتية التابعة لشركة الاتحاد في أبو ظبي، التي حطت في مطار بن غوريون في 10 يونيو (حزيران) الماضي.
ورجحت المصادر بأن يكون سبب رفض استقبال الحكومة الفلسطينية للمساعدات الإماراتية، علمها بوجود دحلان على متن تلك الطائرة، مشيرة إلى وجود مراسلات خاصة من السفارة الفلسطينية في الإمارات إلى الرئاسة الفلسطينية بهذا الخصوص.
وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها لـ “دار الحياة”:” إن سيارات تابعة لقسم البروتوكول بوزارة الخارجية الإسرائيلية استقبلت بن زايد ودحلان لدى وصولهما، مشيرة إلى أن برنامج زيارتهما تضمن اجتماعات رسمية، وزيارات لمصانع وشركات مختصة بالتكنولوجيا والصناعات العسكرية والأمنية داخل إسرائيل”.
وأردفت المصادر: إن طحنون بن زايد إجتمع مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بحضور السفير الأمريكي في تل أبيب ديفيد فريدمان، وكذلك بمشاركة مسؤولين أمنيين إسرائيليين.
ورجحت المصادر أن يكون بن زايد قد نقل توصية من شقيقه ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد للمسؤولين الإسرائيليين، تتضمن المساعدة في فتح الباب أمام عودة دحلان إلى المشهد السياسي الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة”.
وفي السياق ذاته، علِمت “دار الحياة” من مصادر فلسطينية موثوقة داخل مدينة القدس المحتلة، أن دحلان التقى في اليوم الثاني من هذه الزيارة بأكثر من شخصية سياسية فلسطينية في أحد فنادق مدينة القدس، منهم شخصيات أكاديمية ونشطاء ونواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، وأعضاء في أقاليم حركة فتح في الضفة الغربية والقدس.
وقالت المصادر: “إن دحلان أشار للمجتمعين أن المرحلة المقبلة ستشهد عملية إحياء للديمقراطية داخل السلطة الفلسطينية من بوابة صندوق الاقتراع وتجديد شرعية مؤسسات منظمة التحرير، والقضاء على الفساد المستشري فيها” بحسب تلك المصادر.
وأضافت : إنه (دحلان ) أوضح للحاضرين على أن دولة الإمارات والعديد من الدول العربية المركزية في المنطقة، سيكون لها دور فاعل وداعم للشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية التي ستأتي عبر انتخابات نزيهة برقابة واشراف عربي ودولي خلال المرحلة المقبلة
وأردفت المصادر: لقد شدد خلال حديثه مع المجتمعين إلى أن الامارات لا تتدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية، وتسعى دوماً لمناصرة حقوق الشعب الفلسطيني، وأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ( أبو مازن) وحاشيته هم من دمروا القضية الفلسطينية وأعادوها مئات السنين إلى الوراء بسبب جشعهم وغرورهم(..) الأمر الذي جعلهم معزولين عن الإقليم والعالم.
وتابعت : ودعا – دحلان – خلال الإجتماع- إلى ضرورة خروج أصوات فلسطينية تنادي بإنقاذ القضية الفلسطينية من الهلاك والدمار بسبب السياسات الضعيفة والعاجزة التي تتبناها القيادة في رام الله، لافتا إلى أن الحقد والكراهية لدى أبو مازن وحاشيته هي من جعلته يدمر القضاء الفلسطيني ويجعله أداة بيده من أجل تمرير قراراته الزائفة والباطلة في مختلف القضايا في الشأن الفلسطيني.

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...