متخصص بالشأن الفلسطيني

بين تل أبيب وبيروت كباش قوي وتحدي خطير..هي الحرب..الذي لا يريدها مستعد لها، وإسرائيل تريدها وخائفة منها؟

بين تل أبيب وبيروت كباش قوي وتحدي خطير..هي الحرب..الذي لا يريدها مستعد لها، وإسرائيل تريدها وخائفة منها؟
الكباش الوحيد في المنطقة، والأخير عربياً يجري بين أضعف عاصمة عربية {بيروت} كان يعتبرها العرب وبين أقوى دولة لقيطة في المنطقة {إسرائيل} في ظل أكبر تحدي فرضته مقاومة مسلحة متميزَة في المنطقة بأكملها إنتهى بهزيمة الدولة اللقيطة وسينهي وجودها، بينما العرب يتسابقون نحو قتل اليمنيين أطفال ونساء وشيوخ، ومحاصرة الشعب الفلسطيني وأغتيال قادتهم وكوادرهم!
إسماعيل النجار…
هيَ الحرب…..
بين الكيان الصهيوني الغاصب، وح ز ب ا ل ل ه في لبنان، مَن يستطيع خوضها لا يريدها إلَّا بتوقيته؟ ومَن يريدها لا يتجرٍَاء على الإقدام عليها،
بينما يدور على الشريط الفاصل بين فلسطين ولبنان كباشٌ حقيقي، ويُمارَس على ضِفَتَي الحدود أكبر تحدٍ بين القوتين الفتَّاكتين على طرفي الحدود الفلسطينية، في ظل ترَقُب دولي لِما يجري من دون إقدام أي طَرَف للتوسط النزيه بينهما، فيبقىَ خطر إشتعال الحرب على الحدود قاب قوسين أو أدنىَ.

إسرائيل تحشد قواها وتعزز تواجدها على الطرف الآخر من الحدود وتنتظر بِذُعر الرد المقاوم على غدرها،
والمقاومة تراقب بعين الصقر ما يجري خلف الخط الأزرق متأهبة وليست متهيِّبَة،
والعالم حابسٌ أنفاسه لساعة الصفر التي يحدد إنطلاقتها سيد المقاومة بتوقيته وليس بتوقيت الصهاينة غير آبِهٍ لتهديدات وزير حربهم بَني غيتس بالرد المؤلم.

72 عام والحياة بين فلسطين المحتلة والدول العربية تسير على مزاج قادة كيان العدو، لم تشعر خلالها دوَل الجوار بالأمن والأمان نهائياً بسبب رعونة وتعنت وغطرسة هذ العدو،! حتى جائهم من حارة حريك رجلٌ يسعَى فأنقلبت الموازين وأصبح المتغطرس ذليل، والأرعن ممروغٌ أنفه بالوحل، والمتعنت يبعث برسائلَ عبر الأمم المتحدة والوسطاء يتعهدُ فيها عدم إستهداف أي مقاتل من مقاتلي المقاومة في سورية!

إنقلبت الموازين وأصبحَ المضروب ضارب والمنتصر هارب، والعدو صديق والصديق الجار عدو؟ وتغيَرت البوصلة العدوة نحو طهران وتل أبيب أصبحت صديقة مَن يَدعون أنهم خُدام الحَرَمَين،

لبنان صَمَدَ بقوس قزحه الوطني ومعه المقاومة بفعل قوتها وأستطاع أن يوقف العدو على قدمٍ ونص مُغمَض العينين مُطبق الجفنين يستجدي الموت وهو غافل لعدم قدرته على تجرع كأس الرد المقاوم كلما أخطأوا في حساباتهم.

بالمختصَر هو الكباش الوحيد في المنطقة، والأخير عربياً يجري بين أضعف عاصمة عربية {بيروت} كان يعتبرها العرب وبين أقوى دولة لقيطة في المنطقة {إسرائيل} في ظل أكبر تحدي فرضته مقاومة مسلحة متميزَة في المنطقة بأكملها إنتهى بهزيمة الدولة اللقيطة وسينهي وجودها، بينما العرب يتسابقون نحو قتل اليمنيين أطفال ونساء وشيوخ، ومحاصرة الشعب الفلسطيني وأغتيال قادتهم وكوادرهم!

✍️ إسماعيل النجار..
3/8/2020

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...