متخصص بالشأن الفلسطيني

حملة فلسطينية وعربية واستنكار واسع لسياسيات شركات”آبل”وغوغل” بحذف”خريطة فلسطين”من محركات البحث.

حملة فلسطينية وعربية واستنكار واسع لسياسيات شركات”آبل”وغوغل” بحذف”خريطة فلسطين”من محركات البحث.

نضال الشعب-وكالات: عبرت العديد من القوى والفصائل والهيئات والمؤسسات الوطنية الفلسطينية والعربية عن رفضها واستنكارها لسياسيات شركات “آبل” وغوغل، والتي تمثلت مؤخرا، بحذف دولة فلسطين من خرائطهما المعتمدة على محركات البحث.

كما أطلق ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة واسعة منددة بسياسيات شركات “آبل” وغوغل.
وأثار اختفاء دولة فلسطين من خرائط (غوغل، وأبل) المعتمدة، تصاعدا لردود الأفعال المناهضة لهما، الأمر الذي دفع العديد من المغردين إلى تدشين وسم بعنوان “FreePalestine”، نظير تجاهل الحقائق التاريخية الموثقة للقضية الفلسطينية.

وأوضح وسائل الإعلام الفلسطينية أنّ حملة التغريد ستبدأ اليوم”، داعيًة الجميع “للتغريد عبر صفحاتكم الفيسبوكية ومجموعاتكم الإخبارية والجروبات الخاصة بكم على مواقع التواصل الإجتماعي”.

وقامت خلال الأيّام الأخيرة شركتي “جوجل” و”آبل” بشطب اسم فلسطين عن محركات البحث وإزالة اسم فلسطين عن خرائطها واستبدالها باسم “إسرائيل”

واعتبرت الجبهة الشعبيّة في بيانٍ الاثنين “عدوان صارخ على التاريخ والهوية الوطنية، وانحياز فاضح للعدو الصهيوني، مؤكدةَ أن هذه الخطوة الإجرامية العدائية لن تغير من حقيقة الواقع بأن فلسطين من نهرها إلى بحرها هي أرض الشعب الفلسطيني وستبقى في الذاكرة والوجدان مهما تصاعد العدوان ومشاريع التصفية”.

وأكدت الجبهة أنّ هذه الخطوة “تُشكّل جزءاً لا يتجزأ من الحرب التي يشنها العدو الصهيوني وشركاؤه في الإدارة الأمريكية واللوبي الصهيوني على قضيتنا وثوابتنا الوطنية، وخطوة في سياق محاولات تنفيذ مخطط صفقة القرن المشروع الأمريكي الصهيوني الجديد لتصفية حقوقنا والقضاء على الوجود الفلسطيني”.

ودعت الجبهة والقوى الفلسطينية “الجهات الفلسطينية الرسمية إلى ضرورة التوجه للقضاء الدولي ومحاكمة شركتي “جوجل” و”أبل” لدفعهم إلى التراجع عن هذا التغول على حقوق أبناء شعبنا”، مطالبة “الجماهير الفلسطينية وأبناء أمتنا العربية وأحرار العالم بالقيام بحملة دولية ضد الشركتين، تهدد خلالها بمقاطعة الشركتين ووقف التعامل معهما واستبدالهما بمحركات بحث وشركات أخرى، بالإضافة إلى إمكانية تخفيض تقييم الشركتين عبر حملة إلكترونية موجّهة، كوسيلة ضغط أثبتت جدواها وفعاليتها”.

ودعت العديد من الفصائل والقوى والهيئات الفلسطينية جماهير شعبنا في الوطن والشتات وأبناء أمتنا العربية وأحرار العالم إلى تداول ونشر خريطة فلسطين على أوسع نطاق الكتروني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتخصيص أيام دراسية في المدارس والجامعات لنشر الوعي بجغرافيا وتاريخ فلسطين، رداً على محاولات شطب وتزوير الهوية الوطنية الفلسطينية”.
وطالب الناشطون محرك البحث الأمريكي بالتراجع عن هذا الإجراء، معربين عن غضبهم من السياسات المنحازة للاحتلال “الإسرائيلي”، والمنتهكة لحقوق الفلسطينيين.
ونشر المغردون صور لخارطة فلسطين، مؤكدين تمسكهم بكامل مساحة فلسطين التاريخية، بما فيها الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...