متخصص بالشأن الفلسطيني

معركة الوجود القومي”صراع على الهوية و حق ومصير”.. بقلم: عائدة عم علي”الكاتبة والإعلامية الفلسطينية”

معركة الوجود القومي”صراع على الهوية و حق ومصير”.. بقلم: عائدة عم علي”الكاتبة والإعلامية الفلسطينية”

وكالة_إيران_اليوم_الإخبارية
– معركة الوجود القومي مع كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب حتمية لا محالة لإنهاء الاستعمار الكولونيالي الذي بات وشيكا .

– فعندما نتحدث عن فلسطين يجب أن نعي تماما أن الجنوب السوري هو جزء من الذات السورية فلا فلسطين يمكن ان تتحرر من دون الشام ولا شام المقاومة قادرة من ادارة ظهرها لفلسطين وترفع شعار سوريا اولاً لأنها عندئذ تفقد معناها ودورها وذاتها. على عكس دول الأعراب التي ما انفكت من اظهار فضائحها من فك ارتباطها بالقضايا القومية المشتركة ولا سيما المسألة المركزية فلسطين بعد أن سقطت عن عوراتها كل أوراق التوت.

– أسلحتنا في مواجهة أعدائنا لم تكن اسلحة دمار شامل بل أشد مضاء الى ما ينهي الوجود الصهيوني عن ارضنا وغني عن القول إننا لسنا في حاجة إلى مثل هذه الأسلحة في معركتنا الوجودية الحتمية القادمة معه .

– أسلحتنا الأشد مضاء والأعظم قوة هي ايماننا بحلف المقاومة بجميع مقوماته ولم لا وهو المؤمن بحتمية استعادة الشعب الفلسطيني لأرضه التي اغتصبت من عصابات الإجرام الصهيوني التي لم تكتف بذلك بل سرقت كل حقوقه حتى في الحياة نفسها في انتهاك صارخ على مرأى ومسمع المجتمع الدولي وكل من تشدق بالإنسانية وحقوق الانسان.

– كيان الاحتلال ما انفك من ارتكاب المجازر والقتل والأسر والتعذيب على مدى سبعة عقود لاشك أنها مسألة إيمانية متجذرة في نفوس أفراد جميع أطراف حلف المقاومة من الشام وفلسطين وإيران والمقاومة اللبنانية التي تأخذ على عاتقها عقيدة الالتزام بالنضال بلا هوادة وصولاً إلى التحرير الكامل الشامل.

– الصراع اليوم على سوريا وفي سوريا هو صراع بسبب فلسطين أولاً. انه صراع من اجل ضمان امن اسرائيل و استكمال سلب كامل ارض فلسطين ما يستلزم إضعاف سوريا وإلهاءها بمشاكلها الداخلية حتى تتمكن الدولة اليهودية من فرض مشروعها وتوسيعه تدريجياً بالتهويد والاستيطان حيناً والتوسع عندما تتاح الظروف والامكانيات .

– بهذا المعنى الصراع في المنطقة هو صراع على وجودنا كهوية وحق ومصير وهو ليس مجرد صراع على حدود الدولة اليهودية التي ترسمها موازين القوى والتسويات السياسية المرحلية.

– إنه صراع وجود ومصير بين مشروعين وفق ” الكاتب المخضرم سركيس ابو زيد ” فإما أن تكون إسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات وإما أن تكون سوريا الكبرى أو الطبيعية أو الهلال الخصيب أو سوراقيا أو المشرق العربي أو الجبهة الشرقية وهي اسماء متعددة لمكان واحد ممتد من الخليج الى المتوسط ومن جبال طوروس الى السويس وتحقيقه مرهون بقوة الأمة وحيويتها وقدرتها على التغلب على انقساماتها الذاتية.

– بهذا المعنى الحروب التي خاضتها الشام لم تكن حروباً للدفاع عن فلسطين بل عن ذاتها ووجودها. كما أن الحروب التي خيضت ضدها وتخاض اليوم عليها ليس المقصود منها اخضاع سوريا وتقسيمها او احتواءها لذاتها بل نصرة للمشروع الصهيوني الاستعماري الذي يستهدف حماية أمن إسرائيل ومصالح الرأسمالية الغربية خاصة الولايات المتحدة الاميركية ومنع سورية من تحقيق ذاتها عبر تعطيل نهضتها واستنزافها بفوضى وحروب أهلية وفتن وإغراقها في فراغ القوة. وهي المخططات الصهيونية (اليهودية – الغربية – الأعرابية) التي شهدناها في العراق وفلسطين ولبنان ونشهدها اليوم في سوريا .

– يؤمن حلف المقاومة بأنه ما من أحد غيره سوف يقوم بهذه المهمة المتجذرة قداستها في أعماقه إذ إن فلسطين في ضميره ووجدانه هي أولى القبلتين، وثالث الحرمين، هي لديه مسألة عقيدة ومبدأ وإيمان إضافة إلى كونها قضية عدل وحق ومسألة وجود .

– لهذا سيجد العدو نفسه في حصار مميت أشد هولاً من حصاره لقطاع بفضل محور المقاومة العازم على حسم المعركة النهائية التي لابد أنها آتية وآتية عما قريب .

– في كل ألم يصيب عمق ذاكرتنا نكون قد عدنا إلى الكبار في بلادنا، فكيف نتحدث بأسلوب يليق بأبجديتهم ولا تتجدّد دماؤنا..؟ والاستثناء هنا هو ما استشرفه انطون سعاده منذ منتصف عشرينيات القرن المنصرم عندما قال «إننا نواجه الآن أعظم الحالات خطراً على وطننا ومجموعنا ، فنحن أمام الطامعين والمعتدين في موقف تترتّب عليه إحدى نتيجتين أساسيتين هما الحياة والموت ، وأي نتيجة حصلت كنا نحن المسؤولين عن تبعتها».

– وهو بذلك يشير إلى الخطر الصهيوني : الداهم والقول «لا يعضد الحركة الصهيونية في العالم الخارجي إلا وعدُ بلفور بجعل فلسطين وطنًا قوميًا لليهود».!!!

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...