متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وشعب الجزائر بعيد الإستقلال الوطني.

فخامة الرئيس عبد المجيد تبون
رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
تحية النضال والعروبة
باسمي وباسم المكتب السياسي وكافة كوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لشعب الجزائر الحر الأبي بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاستقلال الوطني وطرد آخر جندي من الإستعمار الفرنسي البغيض بعد احتلاله للجزائر والذي دام مئة وخمس وثلاثون عاما .

لقد مارست الطغمة العسكرية الفاشية الفرنسية كل أشكال القتل والتنكيل والتعذيب بحق أبناء شعبنا الجزائري الشقيق ليظل الإستعمار الفرنسي جاثما على أرضكم محاولا طمس هوية وتاريخ وعروبة الجزائر ، إلا أن شعبكم الحر الأبي رفض كل أشكال الهيمنة الاستعمارية وظل يناضل طيلة فترة احتلال هذه الطغمة العسكرية الفاشية حتى نال استقلاله وطرد المستعمر الغاشم عن أرضه بعد أن قدم أكثر من مليون شهيد من أبناء شعب الجزائر العظيم.

إن استعادة رفات الشهداء من فرنسا ما هو الا دليل قاطع وإدانة دامغة لما قامت به سلطات الاحتلال الفرنسي من تنكيل بحق شعبكم المقاوم الذي رفض الإستعمار والعبوديةواستمر في نضاله العادل حتى نال الاستقلال بعد أن قدم التضحيات الجسام على طريق التحرير والحرية .

اننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكل أبناء شعبنا الأوفياء، ونحن نهنئكم بعيد الاستقلال الوطني لبلدكم العزيز، نؤكد لكم أن شعبنا العربي الفلسطيني مستمر في مسيرته النضالية، حتى تحقيق كامل حقوقنا الوطنية والتاريخية لوطننا فلسطين ونيل استقلالها ونحررها من آخر صور الاستعمار الصهيوني العنصري في العصر الحديث، والتخلص من عصابات الاحتلال الصهيوني التي تمارس أقسى أنواع التنكيل والتعذيب بحق أبناء شعبنا .

أن تجربة ثورتكم الجزائرية العظيمة كانت ملهما لكل المقاومين الشرفاء من ثوتنا الفلسطينية المعاصرة ولكل الشعوب التي تناضل لنيل حريتها واستقلالها , ولا ننسى ما قدمته الثورة الجزائرية والشعب الجزائري من دعم سياسي وعسكري ومادي ومعنوي لفصائل المقاومة الفلسطينية منذ إنطلاقتها ولشعبنا الفلسطيني وامتنا العربية .
عاشت الجزائر حرة عربية .
المجد والخلود لكل الشهداء الذين ضحوا بدماءهم لتحيا الجزائر .
وفقكم الله ورعاكم…ودمتم ذخرا لأمتنا

خالد عبد المجيد
الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني
دمشق : 7/7/ 2020

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية