متخصص بالشأن الفلسطيني

مؤسسات نمساوية و فلسطينية تنظم وقفة حاشدة وسط العاصمة فيينا رفضاً لقرار الضم الإسرائيلي ودعماً للحق الفلسطيني

مؤسسات نمساوية و فلسطينية تنظم وقفة حاشدة وسط العاصمة فيينا رفضاً لقرار الضم الإسرائيلي ودعماً للحق الفلسطيني

فيينا ٣ تموز: نظّمت مجموعة من المؤسسات النمساوية و الفلسطينية في العاصمة فيينا وقفة رفضاً لقرار الضم الإسرائيلي ودعماً وإسناداً للحق الفلسطيني.

حيث احتشد المتضامنون الفلسطينيون ومعهم عدد من أعضاء الأحزاب النمساوية وسط ساحة فيينا رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات مناهضة لخطة الضم الإسرائيلية، وداعمة ومساندة لصمود أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وسكان الضفة الغربية بشكل خاص.

كما حمل بعض المتضامنين لافتات كُتب عليها عبارات تضامن ورسائل دعم وإسناد لحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وتمسكه بثوابته، عبّر من خلالها المشاركون عن وقوفهم إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين رغم بعد المسافات مؤكدين على مفهوم التكامل بين الداخل الفلسطيني والشتات.

يشار إلى أن هذه الوقفة تأتي ضمن سلسلة من حراك شعبي تضامني في أكثر من مدينة في القارة الأوربية بغية حشد الدعم للقضية الفلسطينية في الأوساط الرسمية والشعبية الأوربية ، وهي نتاج جهد تشاركي بين المؤسسات العاملة لفلسطين في النمسا.

ويذكر أن خطة الضم الإسرائيلية تواجه احتجاجات رسمية أوربية دفعت بعض الدول الأوربية للتهديد بإجراءات عقابية ضد الاحتلال الإسرائيلي إذا ما أقدم على تنفيذها.

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)