متخصص بالشأن الفلسطيني

مباحثات مشتركة بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني,وحزب الاتحاد والحزب السوري القومي الاجتماعي في صور

 

زار وفد ضم كل من السيد ابو بلال عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني والسيد كمال يونس عضو اللجنة المركزية لحزب الاتحاد والمهندس سمير الحسيني رئيس المكتب الفني في الجنوب مكتب منفذية صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي حيث كان في استقباله حضرة المتفذ العام الأمين محمود ابو خليل والمهندس سمير الحسيني واعضاء هيئة المنفذية وذلك يوم الخميس في 25 حزيران 2020.

بعد الترحيب بالوفد من قبل المنفذ العام وهيئة المنفذية أشار السيد كمال يونس بأن زيارة الحزب السوري القومي الاجتماعي لها طابع مميز نظرا لدور وتاريخ الحزب على مختلف الصعد بعد فترة من الانقطاع الفسري بسبب الظروف التي مازالت تمر بها البلاد مع التركيز على أهمية واستمرارية التواصل لتكوين رؤية موحدة لواجهة الاوضاع الصعبة على مختلف الميادين.

وقال السيد ابو بلال عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى قوة العلاقة التاريخية مع الحزب السوري القومي الاجتماعي وضرورة تفعيل اللقاءات والتشاور في المستجدات السياسية والإجتماعية والاقتصادية التي فرضها قانون قيصر ومشروع الضم، واهمية دور الحزب السوري القومي الاجتماعي في المواجهة والمقاومة على مختلف الصعد

اما المهندس سمير الحسيني اشار الى فاعلية ورؤية الحزب السوري القومي الاجتماعي الحالية والمستقبلية وتاريخ الحزب المعرفي والنضالي الكبير والعريق الذي اثبتت اصحيتها واحقيتها على مر التاريخ.
واوضح المنفذ العام للحزب ان العلاقة دائمة وموجودة ومستمرة رغم الظروف الصعبة وشدد ااى ضرورة توحيد الرؤى والافكار والتوجهات والجهود لتكوين قناعة متناسقة تحقق نهضة المواطن والمجتمع وحمايته مع اهمية النظر خارج اطار الاصطفافات الطائفية والمذهبية لوضع خطة عملية واضحة تحقق الغايات والأهداف القومية الاساسية ولبس المصالح الظرفية والانية والشخصبة خصوصا في هذه الحرب العالمية على محور المقاومة وما تعرضت له الشام من حرب عسكرية وحرب اقتصادية وعقوبات لا انسانية ولا اخلاقية في ظل قانون قيصر ومشروع الضم وتشديد العقوبات التي تهدد السلم الاهلي والاجتماعي حيث مواجهتها تكون على مختلف الصعد من مقاومة وطنية واقتصادية وبناء اقتصاد اقتصاد انتاجي وليس ريعي وتحصين الوضع الاجتماعي وكسر الحصار والعقوبات بالانفتاح على المحيط الطبيعي ومحور المقاومة الامر الذي من شأنه هزم المشروع الصهيو أميركي خصوصا فيظظل التضحيات الكبيرة والنضال الشريف ووقفات العز التي هي السبيل والطريق الوحيد والانجح في استمرارية وبقاء وتقدم وصمود الوطن والامة لاننا حتما ملاقون اعظم انتصار لاعظم صبر في التاريخ.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...