متخصص بالشأن الفلسطيني

(في يوم القدس العالمي(تكريس ثقافة المقاومة في مواجهة الاحتلال) على مدرج دار البعث


دمشق-سانا
دعا المشاركون في الندوة السياسية التي أقيمت اليوم على مدرج دار البعث بالمزة ضمن فعاليات إحياء يوم القدس العالمي والذكرى الثانية والسبعين لنكبة فلسطين إلى تكريس ثقافة المقاومة وتبنيها كخيار استراتيجي في مواجهة الاحتلال الصهيوني حتى تحرير كل الأراضي العربية المحتلة وعودة اللاجئين لديارهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وحذر المشاركون من خطورة المخططات الصهيونية الرامية إلى تهويد مدينة القدس وتغيير معالمها التاريخية والدينية وبنيتها الديمغرافية وتهجير السكان العرب المقدسيين من منازلهم وممتلكاتهم إضافة إلى سرقة التراث الفلسطيني وممارسة أبشع أشكال القهر والظلم على أبناء الشعب الفلسطيني.

ونوه الدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة بما تقدمه سورية وإيران من دعم للشعب الفلسطيني وقضايا شعوب المنطقة مستنكرا هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع العدو الصهيوني.

الدكتور ماهر الطاهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أوضح أننا اليوم أمام مرحلة جديدة نحقق فيها الانتصارات الاستراتيجية مشيرا إلى أن محور المقاومة يتقدم استراتيجيا والمحور المعادي يفشل في تحقيق مخططاته وهذا ما أكدته تجربة الصمود في فلسطين وسورية وإيران واليمن ولبنان والعراق وعموم المنطقة.

وتحدث أبو حازم الصغير أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة عن أهمية القضية الفلسطينية في فكر ونهج الإمام الراحل الخميني قائد الثورة الإسلامية الإيرانية حيث اعتبر أن احتلال الكيان الصهيوني لفلسطين هو احتلال قلب العالم الإسلامي.

ورأى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق جواد ترك آبادي أن يوم القدس العالمي مناسبة لاستنهاض كل الشعوب المستضعفة ومناداتها لكي تكون متوحدة حيث إن انتصار فلسطين يشكل انتصارا لكل الشعوب المؤمنة بالحق والحقيقة والاستقلال والحرية معتبرا أن كل المؤامرات التي وجهت ضد محور المقاومة انكسرت وانهزمت وخاصة المؤامرة الكبيرة على سورية.

الدكتور صابر فلحوط مدير الندوة أكد أن كل يوم في حياة سورية مكرس للقدس وكل ذرة من تراب سورية وكل قطرة من دماء شبابها مكرسة لقضية فلسطين القومية التي لا يمكن تصفيتها مهما بلغت المؤامرات واشتدت المحن موجها التحية لكل الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل تحرير الأرض من الاحتلال.

حضر الندوة الدكتور محمد مصطفى ميرو رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني والدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية فرع سورية وأمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي بدمشق حسام السمان وريف دمشق رضوان مصطفى وسفير جمهورية كوبا بدمشق ميغيل بورتو بارغا وعدد من قادة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وهيئات وفعاليات ثقافية وسياسية واجتماعية.

هيلانه الهندي

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...