متخصص بالشأن الفلسطيني

القدس درب الشهداء.. ندوة عبر الانترنت في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق بمناسبة يوم القدس العالمي

القدس درب الشهداء.. ندوة عبر الانترنت في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق بمناسبة يوم القدس العالمي

أقام مكتب السيد القائد علي الخامنئي في دمشق ندوة سياسية فكرية عبر الإنترنت بمناسبة يوم القدس العالمي في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية 19/5/2020، تحت عنوان “القدس درب الشهداء”

وشارك بالندوة ممثل الإمام الخامنئي في سورية أبو الفضل الطبطبائي، و الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية/سورية، والأستاذ أنور رجا عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة، وممثل حركة الجهاد الإسلامي في سورية اسماعيل السنداوي، والدكتور محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية مديرا للندوة.

أكد المشاركون أن محور المقاومة يشكل قوة ردع كبيرة في مواجهة الكيان الصهيوني والمخططات الاستعمارية في المنطقة داعين إلى مناهضة التطبيع مع الكيان المحتل وتوحيد جهود المقاومين ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله المحق، وأن القدس عاصمة فلسطين وستبقى عنوان محور المقاومة.

ولفت أبو الفضل الطبطبائي إلى أن انعقاد الندوة عبر الانترنت بدمشق رغم الظروف والإجراءات المتخذة للتصدي لكورونا يؤكد التمسك بقضية فلسطين والقدس مهما بلغت شدة الظروف والتمسك بالثوابت الإنسانية والعمل على فضح المؤامرات مبيناً أن قضية فلسطين تشكل عنوان هوية محور المقاومة التي يحاول الأعداء التقليل من أهميتها وتهميشها وتحجيمها.

واعتبر الدكتور خلف المفتاح أن القدس بوصلة الأمة وأن المقاومة هي الخيار الأصيل لاستعادة الحقوق منوهاً بأن الثورة الإسلامية في إيران شكلت مصدر قوة للمناضلين والمقاومين للاحتلال.

وأكد أنور رجا دور النخب في تخليد القضية الفلسطينية بوجدان الأمة وعقلها وسلوكها وقضاياها المحقة والعادلة.

فيما رأى إسماعيل السنداوي أن اليوم العالمي للقدس مناسبة لتذكير العالم بالقضية الفلسطينية في بعدها الإنساني كقضية عدل وحق مشيراً إلى أن القدس عاصمة تاريخية لفلسطين وستبقى رغما عن كل المحاولات التي يمارسها كيان الاحتلال الصهيوني.

شارك في الندوة من طهران عبر الانترنت الشيخ عباس الكعبي عضو مجلس خبراء القيادة في إيران ومن بيروت الدكتور حسان عبد الله رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين والدكتور محمود عكام مفتي حلب والدكتور محمود دياب مدير التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والباحث في الشؤون السياسية والعسكرية العميد الركن علي مقصود.

المكتب الصحفي – راما قضباشي

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...