متخصص بالشأن الفلسطيني

القوى الفلسطينية في ذكرى النكبة: التمسك بنهج المقاومة

دمشق-سانا

أكدت القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن نكبة فلسطين جريمة استعمارية صهيونية دولية بشعة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً على مر العصور مشيرة إلى أن ذكرى النكبة تأتي في ظل ظروف بالغة الدقة وغاية في التعقيد على كل المستويات تصب بمجملها في مجرى الصراع التاريخي والمصيري مع الحركة الصهيونية المتمثلة بوجودها المادي على أرض فلسطين التاريخية.

واستنكرت القيادة في بيان أصدرته اليوم بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لنكبة فلسطين وتلقت سانا نسخة منه فصول تصفية القضية الفلسطينية بكل مجرياتها وعناوينها بما فيها محاولات إجهاض الحق التاريخي المقدس في عودة اللاجئين الفلسطينيين والحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الأرض التاريخية في فلسطين.

وأعربت عن ثقتها بإسقاط ودحر المؤامرة الكبرى الصهيوأمريكية وأدواتها من العملاء والمأجورين وكل أنظمة التطبيع والخيانة والخذلان وإسقاط الفصل الأكثر خطورة من فصول صفقة القرن المشؤومة موجهة التحية والوفاء والإجلال لشهداء فلسطين وسورية والأمة العربية الأبطال وللأسرى والمعتقلين في سجون وزنازين الاحتلال الصهيوني الغاصب.

بدورها أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أن نكبة فلسطين جريمة ضد الإنسانية وضد جميع الشرائع والقوانين التي عرفتها البشرية عبر تاريخها الطويل.

ولفتت رئاسة الأركان في بيان مماثل إلى أن ذكرى النكبة وألمها العميق لن يمنع عن النضال لتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة في التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مؤكدة التمسك بنهج المقاومة الذي تقوده سورية القلعة المدافعة عن الشعب الفلسطيني وعن حقوقه وقضيته العادلة.

ودعت رئاسة الأركان إلى دعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته ووحدته وإلى رفض كل أشكال التطبيع والتنسيق الأمني المذل مع الاحتلال ومواجهة ما تسمى “صفقة القرن” بما تمثله من عدوان سافر على الشعب العربي الفلسطيني وحقوقه وعلى الأمة العربية معربة عن فخرها واعتزازها بالمشاركة الفاعلة جنباً إلى جنب مع أبطال الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب الصهيوني والتكفيري.

من جانبها دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى التوحد في مواجهة سياسات الاحتلال في العدوان والضم والاستيطان والحفاظ على هوية القدس العربية وكسر الحصار عن قطاع غزة والتمسك بحق المقاومة وتقوية الجبهة الداخلية بين أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة “صفقة القرن” واعتبار الوحدة الوطنية هي طريق شعبنا للنصر والحرية.

وأشارت الجبهة في بيانها إلى أن الذكرى الـ 72 للنكبة المتواصلة تأتي والشعب الفلسطيني أكثر تصميماً على مواجهة “صفقة القرن” ورفض مواقف وخطط الإدارة الأمريكية داعية إلى أوسع حملات المقاطعة وتصعيد مقاومة الاحتلال واستمرار الفعاليات المطالبة بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الصهيوني.

يذكر أن العصابات الصهيونية وبمساعدة سلطات الاحتلال البريطاني قامت في الـ 15 من أيار عام 1948 بطرد وتهجير مئات آلاف الفلسطينيين من مدنهم وقراهم وحولتهم إلى لاجئين في دول مجاورة بعد أن ارتكبت مجازر وحشية ضد الفلسطينيين راح ضحيتها آلاف الشهداء وهدمت ودمرت مئات القرى والمدن الفلسطينية وأقامت مستوطنات مكانها.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...