متخصص بالشأن الفلسطيني

حارس القدس …من دمشق هنا القدس

د.بسام رجا
في زمن مطاردة الفلسطيني ونفيه . في زمن تتهم فيه إن رفعت اسم فلسطين والقدس.
زمن أنظمة التسابق نحو امريكا للتشارك في مذبحة “صفقة القرن”.
زمن الحراب والرقص بالسيوف مع تجار النفط والحرب على من يقف إلى جانب فلسطين .
زمن خلع فلسطين من الأبجدية العربية وحصار أهلها.
زمن تحلل الإعلام العربي وفضائياته من قضية فلسطين الا من بوابة الاخبار السريعة وعداد الشهداء.
لم تعد قضية فلسطين وقدسها القضية المركزية لكثير من النظام الرسمي العربي.
لكن هنا العلامة الفارقة بتصدي المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي في سوريا إلى إنتاج مسلسل حارس القدس عن سيرة حياة المطران المناضل هيلاريون كبوجي من تأليف الكاتب حسن .م.يوسف وإخراج المبدع باسل الخطيب وبطولة الفنان رشيد عساف -صباح جزائري-أمل عرفة وأسماء كثيرة لها كل التقدير.
حارس القدس ومن سوريا الانتصار جاء الرد ..جاء الرد أن فلسطين قضية سوريا ولن تنتزعوها من قلوب السوريين وثقافة المقاومة.
مسلسل حارس القدس الذي يبث ع الفضائيات الوطنية السورية وقناة الميادين.للأسف غاب عن شاشة فلسطين الرسمية التي تبرز في لوغو القناة قبة الصخرة المشرفة.
غاب حارس القدس عن شاشة فلسطين الفضائية التي كان من المفروض أنها شاركت في دعم المسلسل وهي تملك ميزانيات ضخمة. ….أن تشارك بالتمويل وليس مجرد شرائه وعرضه وهو ما لم يحصل .
معادلة غير قابلة للفهم وعصية على أن تتقبلها.
كيف لا يعرض حارس القدس على قناة تقول إنها ملك الشعب الفلسطيني…وتنافح وفق التصريحات عن القدس في برامجها.
هل حارس القدس الذي قدم روحه وكل ما يملك لأجل فلسطين لا يستحق أن يعرض على شاشة فضائية فلسطين.!!!!!!! .وكيف يمكن لي كإعلامي أن اشرح لمن لا يعرف تفاصيل المشهد الفلسطيني والتباينات السياسية أن فلسطين وحارسها كانا مغيبين.
أين تبخرت شعارات القدس خط أحمر وهي /سلوجنات/ دائمة على شاشة تلفزيون فلسطين.???
.المطران المناضل الكبير كبوجي الذي دعم المقاومة بالسلاح واعتقل لأربع سنوات بعد أن وجهت إليه عشرات التهم بدعمه ” الإرهاب” قال عنها إنها شرف له.
حارس القدس المناضل كبوجي شرف لقناة فلسطين إن قامت بعرضه.
حارس القدس لا يستجدي أحدا كي يعرض على شاشاته فهو سفر من تاريخ المقاومة يمدنا بإرادة الحياة.
حارس القدس أنتج في ظروف صعبة وجهود مضنية واستثنائية وفي خضم ظروف مالية صعبة …لكن النتيجة وضعتنا أمام عمل كبير واستثنائي يعيد الق القضية الفلسطينية ويفتح بوابة الذكرى للرجال الرجال الذين قدموا الروح لأجل فلسطين.
لا عذرا ولا تبريرات واهية لقناة فلسطين …ما يحتاج إلى توضيح و يخبرنا بالحقيقة دون مواربة .
حارس القدس هو حارس أحلامنا .
من دمشق جاء الجواب أن فلسطين هي قضيتنا.. هي دمشق وحلب ……هي التكامل الوطني والثقافي والنضالي.
أن يغيب حارس القدس عن شاشة فلسطين يدعو الى الغرابة …انها القدس.
أم أن هناك وراء الاكمة ما وراءها.
من دمشق هنا القدس.
من سوريا الإنتصار هنا القدس وحارسها.
لوزارة الإعلام ممثلة بوزيرها الأستاذ عماد سارة الذي أشرف على العمل كل الاحترام.
للمخرج الكبير و المتفرد باسل الخطيب كل التقدير .. والأستاذ الكاتب المبدع أ.حسن .م .يوسف المحبة والتقدير .
وفناننا القدير ا.رشيد عساف وكل طاقم العمل أنتم عيون القلب.
مساؤكم بلا غزاة

*كاتب وإعلامي فلسطيني

حرمون

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة