متخصص بالشأن الفلسطيني

الى القاعدين، والقدس والأقصى وفلسطين مِنْ بحرها إلى نهرها محتلة، وهم راضون أن يَحْيَوا تحت بساطير الاحتلال، ويقولون لنا:” إذهبوا أنتم وربّكم فقاتلوا وقاوموا” كل عام وأنتم في عبوديتكم بخير.

الى المقاومين القابعين في سجون الاحتلال، الباصقين في وجه حراسهم، لا يديرون ظهورهم خائفين أو قانتين بل تواجهون الباطل بالحق، كل عام وأنتم في عنفوانكم الوطني بخير.

الى أسَرِ الشهداء الباكين، أطفالا ونساء وشيوخا، وأمهات وزوجات متشحات بالسواد، جائعين ومحرومين فرح الأعياد، ويشعرون بفراغ جَنَبات بيوتهم من أحبائهم الذين في قبورهم تيجان وأكاليل غارٍ على جباه شعبهم، تنظرون الى أنوار أرواحهم تتلألأ كالنيّؤات في السماء كل عام وأنتم على رجاء البعث بخير.

إلى المشتّتين في خيام اللجوء تعيشون الفقر والجوع والعري والبرد والإذلال وانتم تحلمون بالعودة ولو حفاة الأقدام ، وتتحفّزون كالنسور لتَجْثموا على حقولكم وتحتضنوا أشجاركم وتقبّلوا حجارة بيوتكم المهدمة تُشَمِّرون عن أذرعكم لبنائها، كل عام وأنتم في صبركم وثباتكم بخير وسلامة.

إلى الواقفين بشموخ الرجال، تحفرون صخرا وترابا لتصلوا نقطة الصفر للالتحام بعدوكم وأنتم تشرّعون بنادق الأحرار، تهزونها وتُصَرِّفون على أسناكم منتظرين ساعة الصفر للإنقضاض على الغزاة ودحرهم لتحرير أرضكم وشعبكم وقدسكم ومقدساتكم كل عام وأنتم في ظلمة خنادقكم وأنفاقكم بخير وعِزّة.

الى الساهرين على حماية صحة الفلسطينيين في أرجاء فلسطين التاريخية ومقاومة جائحة ووباء كورونا والذين يهدمون قلاع الخوف التي بناها حول شعبهم المستوطنون الغزاة أطبّاء وممرين وممرضات، كل عام وأنتم في حذركم بالكمّامات بخير وعافية.

إلى القدس وأهل الرباط فيها وإلى الأقصى والقيامة ومهد المسيح وحماة الوطن الساهرين على تخومها، وإلى الحالمين بالرصاصة الأولى ألّا تكون الأخيرة ساهرين على تعبئة شعبهم ليَرُدّوا على صفقة القرن وضمّ الاغوار وشمال البحر الميت والمستوطنات والضفة الغربية، كل عام وأنتم في تجذّركم وصمودكم وإصراركم بخير.

رمضان مبارك على جميعكم.
اخوكم
الأب منويل مسلم
بيرزيت 24/4/ 2020

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...