متخصص بالشأن الفلسطيني

المخيمات الفلسطينية في لبنان والانفجار الشعبي..الأثنين الغاضب*


تسود المخيمات الفلسطينية حالة غضب واسعة من تقاعس الأونروا وتجاهلها لمعاناة اللاجئين نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة. وكانت نتيجتها سلسلة دعوات جماهيرية غاضبة تبدء من يوم الاثنين الساعة الخامسة مساءً في المخيمات الفلسطينية لكسر حالة الصمت والخروج الى الشوارع للتظاهر ضد الأونروا محملين الأونروا المسؤولية الكاملة عن التقصير بالاضافةالى تحملها نتائج التحركات على المستويين الصحي والإغاثي

وتشهد مخيمات لبنان حالة من التهميش المقصود من قبل وكالة الأونروا لأسباب سياسة وجميها تصب لصالح مؤامرة صفعة القرن المزعومة.

ما نراه منذ أشهر وحتى اليوم عن تقاعس الأونروا عن القيام بواجباتها التي أسست لأجلها على الصعيد الإغاثي والتشغيلي والخدماتي حيث عملت مقصودة وبحجج مختلفة عن تقليص خدماتها بشكل ملحوظ من قبل وما بعد قدوم فيروس كورونا، وكانت قد علت أصوات الاحتجاجات ضد الأونروا لتقديم إغاثة عاجلة للاجئين الفلسطينيين في جميع المخيمات لكن دون رد منطقي ومقنع من قبل الأونروا وغالبا لا تكترث لأصوات الاحتجاجات حتى أعلنت الحراكات في مخيم نهر البارد الأسبوع الفائت عن مظاهرة شعبية رفضا لتقاعس الأونروا قابلتها الأخيرة بمحلة 96 ساعة للإعلان عنها.

24 ساعة كانت كفيلة بالكشف عن تهرب الأونروا من مسؤولياتها ،حيث دعت الأونروا الفصائل الفلسطينية لحضور اجتماع موسع للتباحث عن كيفية الحصول على الأموال لتقديمها للاجئين متجاهلة مبلغ 5 مليون دولار الذي بحوزتها والذي خصص لتقديمه كمساعدات للاجئين..

ولا سبيل لأنصاف اللاجئيين الا بتقديم المساعدات العاجلة والتي هي حق لهم ولا سبيل أخر.

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة