متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان:نستهجن وندين ونستنكر عدم استجابة وكالة الأونروا لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لمواجهة المعاناة جراء الأزمة الأقتصادية والمعيشية الراهنة، وفايروس “كورونا” …*

وقفت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان أمام ما آلت اليه أوضاع أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، في ظل الأزمة الأقتصادية والمعيشية ما قبل وبعد وباء فايروس “كورونا”، حيث ارتفعت وتيرة المعاناة لأقصى درجاتها في ظل استمرار وكالة الغوث الأونروا في سياسة التسويف والمماطلة والتقصير في تحمّل مسؤولياتها، على أساس صلاحياتها المنصوص عليها في تأسيسها والمتعلقة بتقديم وتأمين المساعدات اللازمة وفق خطة طوارئ، وما تتطلبها طبيعة الظروف المعيشية والحياتية والصحيّة الصعبة التي أقرّت وأعلنت وفقها الحكومة اللبنانية خططاً خاصّة بشأنها.
إننا في قيادة تحالف القوى الفلسطينية ومن منطلق المسؤولية الوطنية لم نألُ جهداً مع كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، ومن خلال هيئة العمل الفلسطيني المشترك، حيث بادرنا للقاء إدارة وكالة الأونروا في لبنان، وحتى في لقاء القائم بأعمال المفوض العام للأونروا أثناء حضوره الى لبنان، حيث طالبنا الوكالة بالأسراع بتأمين المساعدات اللازمة للاجئين الفلسطينين في لبنان للتخفيف من وطأة أزمة الوضع الأقتصادي في البلد المضيف، وكانت وعود إدارة الأونروا بإجراء الأتصالات بالدول المعنية المأمول منها تقديم الهبات، ولكن دون نتيجة تُذكر.
إننا في قيادة التحالف وبعد مطالبة جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية وعموم أبناء شعبنا لأدارة الأونروا بأن تشمل المساعدات المالية المقترحة جموع أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، الذين تزداد معاناتهم يوماً بعد يوم، وتنفيذ برامج إغاثة طارئة وعاجلة أخرى، وبعد إظهار إدارة الأونروا للتقصيرالمتعمّد لتنفيذ الوعود بتأمين الأموال اللازمة للمساعدات، وحتى تجاوز المُهَل الزمنية التي طلبوها، لدلائل ساطعة على لامبالاة واستخفاف إدارة وكالة الغوث في لبنان بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينين في لبنان الذين يعانون الفقر والجوع والمرض، خصوصاً أنّ إدارة الأونروا حتى لآن لم تتعامل جدياً مع جائحة “كورونا”، وتكتفي بالكلام والوعود، وتنفيذ خطوات شكلية فقط.
إننا في قيادة التحالف الفلسطيني، ندين ونستنكر هذا التقاعس والتقصير واللامبالاة من قِبَل إدارة الأونروا في لبنان، ونُحمّلها كامل المسؤولية عن نتائج معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان ، داعين كافة المسؤولين المعنيين على مستوى رئاسة الأونروا، وحتى المنظمة الأممية لأتخاذ ما يلزم من خطوات و اجراءات تنفيذية وعملية لرفع المعاناة وتوفير سبل العيش الكريم لأبناء شعبنا، تحت طائلة تصعيد الخطوات الإحتجاجية في الأيام القادمة من قِبَل تحالف القوى الفلسطينية وبشكل متصاعد، في حال لم تقم إدارة الأونروا في لبنان بواجباتها تجاه شعبنا، وتنفّذ برامج إغاثة معيشية واقتصادية وصحية عاجلة لهم، والتوقف عن سياسة التسويف والمماطلة والتقاعس.

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

بيروت في: 2020/4/9

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...