متخصص بالشأن الفلسطيني

الصين العظيمة والعالم الغربي الهش..الصين تصرفت برفعة وعلو ومنحت العالم الأمل بتجاوز المحنة…والغرب يتصارع على توظيف الوباء لكسب الأموال..

الصين العظيمة والعالم الغربي الهش..الصين تصرفت برفعة وعلو ومنحت العالم الأمل بتجاوز المحنة…والغرب يتصارع على توظيف الوباء لكسب الأموال..

البناء: خلال ثلاثة شهور كانت الصين وحدها أمام مرآة العالم الغربي بين متفرج محايد وشامت يهزأ ويسخر من مواجهتها المضنية لفيروس كورونا لكنها كانت ايضا فرصة إختبارية للإستعداد لمواجهة إحتمالات ظهور الفيروس وإنتشاره في بلاد الغرب والتهيؤ لمواجهته من حيث إنتهت الصين والإفادة من تجربتها وعدم الوقوع في المفاجأة الكارثية التي وقعت عليها مع أخذ الفوارق الهائبة التي تعمل لغير صالح الصين بالمقارنة مع الغرب على القل في ثلاثة اشياء هي حجم الإكتظاظ السكاني في الصين التي تضم مجموع سكان أميركا وأوروبا مرتين ونصف وحجم القدرة العلمية والتقنية التي يصنف الغرب فيها عالما أول وتصنف فيها الصين عالما ثانيا والإمكانات المالية بين بلدان تعنم بثروات هائلة لا تحتاجها للتنمية وبلد مضطر للإنفاق أكثر وأكثر لتلبية حاجات شعبه . – دقت الساعة وبدأ التحدي في الغرب فيما كانت الصين في قلب المواجهة وحيدة وحزينة لتصرف الغير معها وها نحن اليوم بعد شهر من بدء إنتشار الفيروس خارج الصين وأسبوعين في بلاد الغرب نشهد خروج الصين من المحنة بتجسيل رقم 9000 حالة إصابة نشطة فقط من اصل 90 الف إصابة إجمالية بينما في إيطاليا ثلاثة اضعاف الرقم الصيني من اصل ثلث رقم الإصابات الإجمالية وفي اسبانيا نفس العدد الصيني وفي أمريكا نصف العدد الصيني مقابل أقل من ربع عدد سكان الصين وفي نسبة المصابين لكل مليون نسمة تظهر الصين في الرقم 19 تتقدمها دول مثل فرنسا وسويسرا وألمانيا وفنلندا والدانمارك بين 100 و300 بالمليون وتتقدم الجميع إيطاليا بنسبة فوق ال500 بالمليون . – هشاشة الغرب ظهرت في نتائج ثقافة الإستهلاك التي إجتاحت أجياله الشابة والتي ولدت قيم الإستهتار والتسكع والتباهي والنقص في شعور المسؤولية الجماعي والتمرد على أشكال الضبط التنظيمي في مواجهة الكوارث الوطنية كما تبدت في غياب الإستعداد الطبي وضعف الإقتصاد على تحمل الصدمة وهذا بدا جامعا من أميركا إلى كل دول أوروبا – عظمة الصين ظهرت تاليا في مد يد المساعدة لكل بلاد العالم التي تحتاجها من إيطاليا أولا إلى سواها ونال لبنان بعضا منها وتصرفت الصين برفعة وعلو والأهم أنها منحت العالم الأمل بألقدرة على الخروج من هذه المحنة وقدمت لنا الوصفة المناسبة.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...