متخصص بالشأن الفلسطيني

مواجهات مع جيش الإحتلال في نابلس والخليل والقدس، يتبعها حملة إعتقالات

القدس: شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بين شبان وجنود الاحتلال الذين وفوروا الحماية للمستوطنين خلال تنفيذ الاعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم.
في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين وعد غازي المختار وصلاح وائل خموس، بعد مداهمة منزليهما بلدة حواره، وذلك بعد يوم من إصابتهما باعتداء للمستوطنين.
كما اقتحمت قوات الاحتلال شارع فلسطين وسط مدينة نابلس، واعتقلت الشاب زيد صوافطة من منزله.
بينما في القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال بساعات متأخرة من الليل، والدة أسير، وثلاثة مواطنين حاولوا الدفاع عنها.
وأفاد نادي الأسير أن مجموعة من شرطة الاحتلال اعتقلوا والدة وشقيقة الأسير المقدسي يزن عبيد من قرية العيسوية بعد محاصرة مركبتهم في شارع صلاح الدين.
وشهد شارع صلاح الدين اشتباكا بالأيدي بين جنود الاحتلال والشبان الذين هبوا للدفاع عن المقدسية.
واعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان مقدسيين بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح في العيسوية، وهم: محمد بسام عبيد، ومحمد مبتسم عبيد، ومحمد بسام عليان، ونقلتهم إلى مركز شرطة الاحتلال.
وفي التطورات الميدانية بالضفة، اندلعت مواجهات ليلية بين الشبان وقوات الاحتلال بعدما اقتحمت بلدة دير أبو مشعل، غرب رام الله.
وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز تجاه المواطنين، في حين رد الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة تجاه تلك القوات.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد عطا وعبد الرحمن البرغوثي من دير أبو مشعل خلال حملة مداهمات لمنازل المواطنين.
وفي مخيم الفوار، قضاء الخليل، رشق شبان فلسطينيون مركبات المستوطنين بالحجارة خلال مرورها في الشارع الاستيطاني المحاذي للمخيم والمعروف بشارع رقم (60)، الذي يؤدي لعدد من المستوطنات المقامة على أراضي الخليل.
ويأتي ذلك، بعد أن أصيبت مواطنة وشاب برضوض، مساء الأربعاء، إثر اعتداء المستوطنين عليهما، في منطقة وادي الحصين جنوب الخليل.
وأفاد شهود عيان أن مواطنة في الثلاثينات من العمر، والشاب مهند خلوي الجعبري أصيبا برضوض، جراء اعتداء مجموعة متطرفة من المستوطنين عليهما، خلال هجوم على منازل المواطنين في منطقة وادي الحصين، المحاذية لمستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي الفلسطينيين

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...