متخصص بالشأن الفلسطيني

شقيق النايف: عمر استدرج لسفارة السلطة الفلسطينية لتسليمه”لإسرائيل”


ملف خاص-اغتيال عمر النايف-في الذكرى الـ4 لإغتياله
⚡*التفاصيل … 👇* : https://alresalah.ps/post/213669/
مقابلة خاصة..بركات:السلطة جزء من مشروع التصفية ووجودها معادِ لشعبنا*

الرسالة نت – محمود هنية

كشف علام الكعبي مسؤول ملف الأسرى في الجبهة الشعبية، عن آخر تطورات نتائج التحقيقات بشأن اغتيال المناضل عمر النايف داخل مقر سفارة السلطة بصوفيا قبل أربع سنوات.

وقال الكعبي في تصريح خاص بـ”الرسالة نت”: ” كل لجان التحقيق وصلت لطريق مسدود أمام عدم تعامل السلطة بوضوح مع الملف ورفضها تقديم الأدلة والمعطيات اللازمة لتقوم اللجان بعملها”.

وأضاف الكعبي: “كل شيء توقف بسبب عدم تعامل الجهات المعنية والمتنفذة داخل السفارة وفي مقدمتهم السفير، الذي نحمله في الجبهة الجزء الأكبر من مسؤولية ملابسات اغتيال الشهيد “.

وتابع: “لا تزال النتائج حتى اللحظة في أدراج بعض المتنفذين الذين يصرون على إخفاء معالم جريمة  اغتيال عمر، بغية الحيلولة دون الوصول للعدالة الثورية”.

وأشار الكعبي إلى أنّ الموقف يستدعي من الكل الوطني الوقوف أمام مسؤولياته؛ “للعمل بجهد والكشف عن خيوط الجريمة التي لا يزال البعض يمارس شتى أشكال التضليل والخداع لإخفاء معالمها”.

وأكدّ أن “الكشف عن ملابسات الجريمة الشنعاء والوصول للقتلة يشكل الحد الأدنى المطلوب تجاه القضية لتقديم هؤلاء للعدالة الثورية؛ لكي ينال كل من تواطئ وخطط جزائه من الشعب الفلسطيني”.

وعدّ الكعبي مراوحة القضية مكانها بعد 4 سنوات، تعبير “عن مأساة حقيقية بحق النضال الوطني وعن حالة التراجع التي تعيشها قضيتنا”.

وكانت الجبهة الشعبية قد أعلنت قبل 4 سنوات عن تشكيل لجنة للتحقيق في الجريمة مشددة على أنها لن تذهب هدرا.

وتوعد الأمين العام للجبهة الأسير القائد أحمد سعدات بملاحقة ومحاسبة كل المتورطين في الجريمة.

واغتيل الشهيد عُمر النايف يوم (26) فبراير 2016، وهو الأسير المحرر، والمطارد من قبل الاحتلال لأكثر من عقدين، عقب نجاحه بالفرار من المعتقلات الصهيونيّة.

وعمر نايف زايد، ولد عام 1963 م، في بلدة اليامون قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، وانتمى في صغره إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وأصبح فيما بعد أحد قادتها.


ملف خاص-اغتيال عمر النايف-في الذكرى الـ4 لإغتياله
⚡*التفاصيل … 👇* : https://alresalah.ps/post/213669/
مقابلة خاصة..بركات:السلطة جزء من مشروع التصفية ووجودها معادِ لشعبنا*

⚡ *التفاصيل … 👇* : https://alresalah.ps/post/213662/

🔴 *زوجة النايف: محاولات لإغلاق ملف الجريمة وتهديدات منعت اعتصامنا بالسفارة*

⚡ *التفاصيل … 👇* : https://alresalah.ps/post/213656/

🔴 *الشعبية: لجان التحقيق بالنايف وصلت لطريق مسدود*

⚡ *التفاصيل … 👇* : https://alresalah.ps/post/213655/

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...