متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الجيهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بذكرى انطلاقتها ال51


أرسل الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني برقية تهنئة للرفيق نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وأعضاء المكتب السياسي
جاء فيها:ـ
الرفيق نايف حواتمة
الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
الرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية
تحية النضال
بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, أتقدم إليكم باسمي وباسم المكتب السياسي واللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بأحر التهاني وأطيب, متمنياً لكم دوام التقدم والرفعة على طريق تحقيق كامل أهداف شعبنا في التحرير والعودة.
لقد قدمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مسيرتها النضالية الطويلة كوكبة من الشهداء والجرحى من أجل تحقيق أهداف شعبنا في استعادة حقوقه الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف, ودفاعاً عن الثورة الفلسطينية المعاصرة متمسكةً بنهج المقاومة والانتفاضة على طريق التحرير والعودة.
لقد اضطلعت الجبهة الديمقراطية بمسؤولياتها الوطنية لصون وحماية المكاسب الوطنية الفلسطينية, والدفاع عن شعبنا في فلسطين ومخيمات اللجوء والشتات, كما كان لها المبادرة في حفر مجرى طريق انطلاقة اليسار الفلسطيني في مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة.
إننا نثمّن الدور والمسؤولية الوطنية إلى جانب فصائل الثورة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني, وجهودكم المخلصة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية بعيداً عن حالة الانقسام المدمر والأوهام والتسويات والمراهنات الخاسرة بعودة المفاوضات العبثية وإمكانية تحقيق سلام مع العدو.
إن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بهذه المناسبة , تؤكد على استمرار دوركم في استنهاض كل قوى شعبنا الحية لمواجهة الأخطار التي تهدد قضيتنا وحقوق شعبنا الوطنية, وخاصةً الخطة الأمريكية المطروحة المسماة “صفقة القرن” والخطوات التي قام بها الكيان الصهيوني في مدينة القدس والمحاولات الأمريكية الصهيونية لشطب حق العودة وضم المستوطنات الصهيونية وغور الأردن تمهيداً لتصفية قضيتنا الوطنية.
وفي مواجهة هذه المخاطر وبمناسبة ذكرى انطلاقتكم المجيدة, ندعو إلى حشد كل قوى شعبنا الحية من كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية للاضطلاع بدورها ومسؤولياتها التاريخية لوضع إستراتيجية وطنية موحدة لمجابهة “صفقة القرن” وإفشالها, وهذا يتطلب اتخاذ خطوات وإجراءات ميدانية من قبل القيادات المتنفذة والمتحكمة بالوضع الفلسطيني وخاصةً قيادة السلطة الفلسطينية لنبذ كل أوهام التسوية مع العدو ووقف العمل بالتزامات اتفاق أوسلو وسحب وثيقة الاعتراف بالعدو ووقف التنسيق الأمني معه, وإنهاء سياسة الاستئثار والتفرد من خلال العمل لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية سياسية وتنظيمية لتعود المنظمة الإطار الوطني الجامع لكل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية لتعزيز مسيرة النضال والمقاومة والانتفاضة والتمسك بكامل الحقوق الوطنية لشعبنا وفي مقدمتها حقه في التحرير والعودة وتقرير المصير.
مرة أخرى نجدد تهانينا الحارة بانطلاقتكم المجيدة … ودمتم للنضال
دمشق : 20/2/2020م خالد عبد المجيد
الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...