متخصص بالشأن الفلسطيني

قيادات من فصائل المقاومة الفلسطينية تعقد اجتماعا تشاوريا في بيروت لبحث سبل مواجهة صفقة القرن


بيروت: عقد عددًا من الأمناء العامّين وقيادات من فصائل المقاومة الفلسطينية اجتماع في بيروت، وتم البحث فيه في سبل مواجهة صفقة القرن.
وعُقد اللقاء الوطني الفلسطيني في مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان،يوم الثلاثاء، حيث جرى استعراض لآخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، لا سيما تداعيات صفقة القرن وسبل مواجهتها بكل الوسائل المتاحة.

وقد شارك في اللقاء عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العلاقات الوطنية “حسام بدران”، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي “زياد النخالة”، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “أبو أحمد فؤاد”، والأمين العام المساعد للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين “فهد سليمان”، والأمين العام المساعد للجبهة الشعبية_القيادة العامة “طلال ناجي”، والأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية “أبو نضال الأشقر”، وعضو اللجنة المركزية لفتح الانتفاضة “ياسر المصري”، وعضو المكتب السياسي مسؤول ساحة لبنان في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني “شهدي عطية”.كما شارك في اللقاء مسؤولي الفصائل الفلسطينية في لبنان.

وجدد المجتمعون رفضهم المطلق لكافة مضامين صفقة القرن التي تستهدف حقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني، مشددين على أن الوحدة الوطنية هي الحجر الأساس في مواجهة صفقة القرن وإفشالها، مؤكدين على حق شعبنا الفلسطيني بمقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضه ومقدساته بكل الوسائل المتاحة.

كما رفض المجتمعون كافة أشكال التطبيع مع الكيان الغاصب الذي يعتدي على مقدسات الأمة ومقدراتها، داعين إلى ضرورة تشكيل أكبر حالة إسناد عربي وإسلامي ودولي من أجل دعم شعبنا وتعزيز صموده في مواجهة صفقة القرن.

ولفت المجتمعون إلى أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال هي قضية وطنية هامة ستبقى على رأس الأولويات، مؤكدين على أن طريق المقاومة هو الطريق الأصوب لتحرير الأسرى واستعادة المقدسات.

كما تم الاتفاق على توسيع دائرة التشاور وطنياً بهدف التوصل إلى استراتيجية وطنية من أجل مواجهة صفقة القرن وإفشالها.

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...