متخصص بالشأن الفلسطيني

ندوة فكرية ومهرجان في مكتبة الأسد بمناسبة مرور أربعين يوماً على استشهاد الفريق سليماني

دمشق سانا
بمناسبة مرور أربعين يوما على استشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وإحياء لذكرى الشهداء أقيمت بمكتبة الأسد الوطنية بدمشق اليوم ندوة فكرية ومهرجان.

وتخلل الندوة والمهرجان اللذين أقامتهما اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومؤسسة القدس الدولية “سورية” وفصائل المقاومة الفلسطينية عرض فيلم عن الشهيد سليماني.

وبين أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان في كلمة له أن حياة الشهيد سليماني سجل حافل بالتضحيات والامجاد ومنارات مشرقة يجب أن تتعلم منها الأجيال.

وفي مداخلاتهم بين مدير عام مؤسسة القدس الدولية “سورية” الدكتور خلف المفتاح أن إحياء ذكرى الشهداء هو وفاء لهم وتأكيد أن هناك نهجاً سيستمر باتجاهين طرد الاستعمار من المنطقة وتحرير الأراضي العربية المحتلة وفي مقدمتها فلسطين.

من جهته أوضح ممثل حزب الله اللبناني حسن حب الله أن إحياء ذكرى استشهاد سليماني يأتي للتأكيد على التمسك بنهج المقاومة والمواجهة مبينا أن مواجهة “صفقة القرن” فرصة لاستنهاض الشعوب العربية والإسلامية في مواجهة الكيان الصهيوني.

واستعرض أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة أبو حازم الصغير إنجازات الشهيد سليماني في كل المواقع وأعماله الكبيرة في حشد وتعزيز دور المقاومة في مواجهة المشاريع الصهيوأمريكية في المنطقة.

وأشار الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة الدكتور طلال ناجي إلى أن الشهيد سليماني شريك في انتصارات المقاومة وفي هزيمة المشروع الإرهابي الأمريكي الصهيوني في سورية منوها بما تقدمه سورية وإيران من دعم للشعب الفلسطيني وقضايا شعوب المنطقة.

بدوره أوضح السفير الإيراني بدمشق جواد ترك ابادي أن القائد سليماني زرع في قلوب الشعب الإيراني والشعوب المقاومة معاني ومسؤولية كبيرة للسير على دربه في النضال والتضحية والمقاومة مشيرا إلى أن كل المؤامرات التي وجهت ضد محور المقاومة انكسرت وانهزمت وخاصة المؤامرة الكبيرة على سورية.

وفي تصريح صحفي أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية “سورية” أن الشهيد سليماني كان مناضلا من أجل الحرية وحقوق الإنسان وتجاوز بنضاله إيران فناضل إلى جانب سورية والعراق ولبنان في مواجهة الإرهاب.

وأشارت الدكتورة شعبان إلى أن إيران برهنت أنها قادرة على بناء نفسها وبرهن شعبها أنه يقف مع بلده وتاريخه وحضارته رغم المحاولات العدائية الرامية لاستهدافها وحرفها عن مسارها.

حضر الندوة والمهرجان الدكتور محمد مصطفى ميرو رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وعدد من أعضاء مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية -سورية ومن السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدمشق ومن قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وعلمية وثقافية ودينية.

علي عجيب ورحاب علي

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...