متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني يقدم التهاني للسفير الكوبي بمناسبة الذكرى الحادية والستين لانتصار الثورة الكوبية.


قام وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة الأمين العام خالد عبد المجيد بتقديم التهاني للسفير الكوبي بدمشق بمناسبة الذكرى الحادية والستين لانتصار الثورة الكوبية، وأقامت سفارة جمهورية كوبا بدمشق حفل استقبال بهذه في مقر إقامة السفير.
وأكد السفير الكوبي بدمشق ميغيل بورتو بارغا في كلمة له عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع كوبا وسورية والتي تعود لـ 55 عاماً وأن بلاده ستبقى تساند سورية في المحافل الدولية وحقها في إعادة كل أراضيها وتحريرها من رجس الإرهاب.
ولفت يورغا إلى التعاون القائم بين البلدين والذي يجري العمل على تعزيزه وخاصة في المجال الصحي والإعلامي الوثيق من خلال وكالتي أنباء البلدين سانا وبرنسا لاتينا.
بدوره أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن الثورة الكوبية جعلت من كوبا أسطورة في الصمود وأيقونة في النضال التحرري ومنارة للأحرار والمناضلين في العالم مشيراً إلى أن كوبا قيادة وشعباً تناضل منذ 61 عاماً في وجه الحصار الأمريكي الجائر الذي فرض عليها.
ونوه سوسان بمواقف كوبا ووقوفها بصلابة مع سورية في مواجهة المؤامرة والعدوان الإرهابي الذي تتعرض له ودعمها لها في المحافل الدولية وهو أمر ليس بغريب لأن البلدين يتعرضان لنفس الحرب والعدوان من الإمبريالية التي تمثلها الولايات المتحدة بأبشع صورها.
حضر الحفل وزراء شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام والصحة الدكتور نزار يازجي والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم وعضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محسن بلال ونائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية بدمشق وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وعدد من رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وممثلي الأحزاب الوطنية.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...