متخصص بالشأن الفلسطيني

الاحتلال يعتقل ثلاثة أطفال من الخليل وبيت لحم..ويُجبر مقدسيًا على هدم منزله

القدس:اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، طفلين فلسطينيين عقب اقتحام منازل عائلاتهم وتفتيشها في محافظة بيت لحم وثالثًا الليلة الماضية من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين مؤمن عدنان زبون (18 عامًا) من حي الكركفة وسط مدينة بيت لحم، ومصطفى رامي عويس (17 عامًا) من مخيم عايدة للاجئين شمالي المدينة، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

واقتحمت قوات الاحتلال، وفقًا لذات المصادر، منطقة الكاريتاس في بيت لحم، ومخيم العزة للاجئين شمالي المدينة، وبلدات فقوعة شرقي جنين، سلواد شمال شرقي رام الله، تل غربي نابلس، عناتا قضاء القدس، بلعا شرقي طولكرم، وفتشت منازل المواطنين؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ومساء أمس، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل شريف أبو حديد (18 عامًا)، على حاجز عسكري قرب المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.

ويُجبر مقدسيًا على هدم منزله

الهدم الذاتي

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلية في القدس، فلسطينياً على هدم منزله بنفسه في بلدة جبل المكبر، الواقعة جنوبي مدينة القدس.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن البلدية أجبرت صايل جعابيص على هدم منزله المبني منذ أربع سنوات من الكرفانات بنفسه بحجة عدم الترخيص.

وسلّمت البلدية “جعابيص” عدّة إنذارات وقرارات بالهدم سابقاً، وكان يقوم بإيقافها من خلال محاميه، لكن دون جدوى، حيث أمهلته البلدية حتى اليوم الأحد لعملية إخلاء المنزل وهدمه.

وأشار “وادى حلوة” إلى أن “جعابيص” أُجبر على هدم منزله بنفسه كي لا يتحمّل تكاليف هدم آليات الاحتلال للمنزل والتي تقدّر بعشرات آلاف الشواقل.

وأجبرت بلدية الاحتلال نحو خمسين فلسطينيًا على الهدم الذاتي خلال العام الماضي 2019.

ولا تسمح بلدية الاحتلال لسكان القدس في البناء أو التوسعة بالمدينة، في الوقت الذي ترفع فيه الحكومة الإسرائيلية من وتيرة بناء المستوطنات وتوسيعها في الأراضي الفلسطينية.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...