متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صادر عن فص ائل المق اومة الفلسطينية والهيئات واللجان والمؤسسات والاتحادات الشعبية الفلسطينية


حول استش هاد قاسم سلي ماني قائد في لق القدس ورفاقه
6/1/2020
«من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا»
صدق الله العظيم
إن فص ائل المق اومة الفلسطينية تتقدم من الشعب الإيراني الشقيق ومن القيادة الإيرانية وعلى رأسها سماحة السيد علي خامنئي «دام ظله»، بأسمى آيات التبريك باستش هاد الحاج قاسم سليم اني قائد في لق القدس والشهيد أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشع بي ورفاقهم الذين سقطوا إثر عملية غادرة أقدمت عليها الولايات المتحدة الأميركية بالتواطؤ مع الكيان الصهيوني وأدواتهم في المنطقة، الذين انزعجوا كثيراً من دوره الميداني والواضح في إفشال مخططاتهم التي تستهدف تمزيق المنطقة وتقسيمها على مقاس المشروع الصهيوني ومن أجل إخضاع المنطقة ونهب خيراتها.إن الدور المميز الذي لعبه الراحل سليماني في دحر العصابات الإرهابية في سورية والقضاء على داعش في سورية والعراق ودعم المقاومة في لبنان وسورية، كان له الأثر الكبير في تنامي قدرات المقاومة وقدرتها على عرقلة المشروع الأميركي-الصهيوني ومن جهة أخرى فإن المقاومة الفلسطينية التي صمدت في وجه الاعتداءات الصهيونية كان للشهيد سليماني الدور الأكبر فيها، حيث عمل الشهيد السعيد من أجل تطوير قدرات فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب للأرض العربية والفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية وتنمية قدرة الردع والرد على الاعتداءات والجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا وأمتنا، ولا يمكن للشعب الفلسطيني الوفي، إلا أن يقدر له ذلك الدور العظيم الذي تميز به.
إننا في فصائل المقاومة الفلسطينية إذ نستنكر هذا الاعتداء الآثم نؤكد بأن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وأن الرد على هذه الجريمة سيكون قاسياً على العدو الأميركي- الصهيوني وأدواته الإرهابية في المنطقة.
التحية لروح الشه يدين قاسم سليم اني والشه يد أبو مهدي المهندس ورفاقهم الشهداء.
التحية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وهي تواجه الاستكبار العالمي.
التحية للجمهورية العربية السورية وهي تخوض معركة الأمة في مواجهة الإرهاب التكفيري وداعميه.
التحية لشعبنا الفلسطيني الصامد
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
والعهد على حفظ دمائهم والثبات على نهجهم

حركة الجه اد الإس لامي في فلسطين – الجب هة الشعبية لتحرير فلسطين
جب هة التح رير الفلسطي نية – حركة التح رير الفلس طيني الديمقراطي
جب هة النض ال الشعبي الفلسطيني – الحزب الشيوعي الفلسطيني الث وري
جب هة التح رير الفلسطينية – حزب الشعب الفلسطيني
حركة التح رير الوطني الفلسطيني فتح الانتف اضة –
الجب هة الشعبية لتح رير فلسطين/ القي ادة العامة – طلائع حر ب التح رير الشعبية /قوات الصاعقة –
الاتحاد الديم قراطي الفلسطيني (فدا) – جمعية الصداقة الفلسط ينية الإيرانية- الاتح اد العام لطلبة فلسطين فرع سورية

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...