متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” لن يتمكن الاحتلال من اغتيال اعيادنا والفلسطينيون سيحتفلون بالميلاد رغما عن كل آلامهم واحزانهم وجراحهم “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأن اعيادنا الميلادية المباركة حسب التقويم الغربي يوم 25/12 وحسب التقويم الشرقي يوم ال7 من يناير انما ستتم كما يليق بها في مدينة بيت لحم وهي ارض الميلاد والمحبة والاخوة والسلام .
اعيادنا باقية واحتفالاتنا تسير على الرغم من آلام واحزان شعبنا ومعاناة اطفالنا وهي المعاناة نفسها التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني كله فكلنا مستهدفون ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق بما في ذلك شريحة الاطفال والاعياد والمناسبات الدينية .
انهم يغتالون الاعياد التي تدخل الفرح الى قلوب ونفوس اطفالنا كما انهم لا يريدون للكبار ان يعيدون ولا للصغار ايضا ولكن شعبنا الفلسطيني يعشق الحياة وهو متمسك بالامل والرجاء فالفلسطينيون جميعهم وفي الاوقات العصيبة التي تمر بهم وفي اعيادهم ومناسباتهم هم متمسكون بالامل والرجاء ولم يستسلموا امام المحتل وممارساته وقمعه وظلمه .
عيدنا هو عيد المحبة التي تجسدت في المغارة ومن اتى لكي ينشر المحبة بين الناس انما ينطبق عليه القول المأثور لهم اذان ولا يسمعون ولهم قلوب ولا يستشعرون .
نعايد كافة المحتفلين بهذا العيد المجيد ولقاءنا في بيت لحم سيكون يوم ال6 من يناير حيث ستبقى شموعنا مضاءة واشجارنا مزدانة والفرح في قلوب ابناءنا بالرغم من كل آلام واحزان هذا الشعب .
وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله وفدا من اطفال فلسطين الذين اتوا من مختلف المحافظات للتجول في القدس بمناسبة قرب الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
فكل عام وكل المحتفلين بهذا العيد بألف خير.

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...