متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس امانة في اعناقنا كابناء للامة العربية الواحدة وكمسيحيين ومسلمين “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن السلطات الاحتلالية في المدينة المقدسة تواصل حربها ضد الوجود الفلسطيني والحق الفلسطيني في القدس فاستهداف الاعلاميين الفلسطينيين انما يندرج في اطار محاولة فصل مدينة القدس عن انتماءها الفلسطيني كجزء لا يتجزأ من الاراضي المحتلة وبالتالي الاستمرار بمخطط تهويد المدينة المقدسة وتضليل العالم اجمع بوقائع باطلة ومن الواضح بأن الاحتلال لم يقتصر في تنفيذ مخططاته على استهداف الاعلاميين الفلسطينيين واغلاق ثلاث مؤسسات اعلامية وصحية وتربوية قبل ايام ولا اغلاق مؤسسات اخرى على مدى السنوات الماضية بما فيها بيت الشرق بل طالت حربه ضد الوجود الفلسطيني في مختلف مناحي الحياة بما في ذلك التضييق على البناء الفلسطيني وطرد آلاف الفلسطينيين من مواطني المدينة المقدسة وملاحقة المقدسيين بالضرائب ، عدا ما تتعرض له الاماكن المقدسة والاوقاف المسيحية والاسلامية من انتهاكات جسيمة واولئك الذين يستهدفون الاقصى هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا المسيحية .
ان ما يجب ان يقال هنا مجددا اولا فلسطينيا من الواجب على القوى الفلسطينية والفصائل الاهتمام بموضوع القدس بدل الاستمرار بالغرق في دوامة الانقسام وتداعياته المأساوية والتحرك بفاعلية لانقاذ القدس والمقدسات .
كما انه من الاهمية بمكان التأكيد بأن ما يجري في القدس انما يمس كافة العرب وكافة المسيحيين والمسلمين ولا يجوز استمرار حالة سكوت بعض الانظمة العربية على ما يجري ولهذا نقول بإن مصداقية المواقف العربية هي امام اختبار حقيقي فإما ان تتخذ مواقف جادة لانقاذ القدس والمقدسات واما ان تظل بيانات الاستنكار العربية مجرد حبر على ورق وتخدير لهذه الامة لان الاحتلال لا يأبه بها ، كما ويجب التحرك في كل المحافل الدولية والتواصل مع كافة شعوب الارض لابراز حقيقة الظلم الواقع في مدينة القدس بشكل خاص وفي فلسطين بشكل عام .
فالقدس امانة في اعناقنا ويجب ان ندافع عنها مسيحيين ومسلمين ومن اوجدوا لنا الربيع العربي المزعوم في منطقتنا انما كان هدفهم وما زال هو حجب الانظار عن القضية الفلسطينية وحرف البوصلة باتجاهات غير صحيحة ونحن من واجبنا ان نذكر العرب بمسؤولياتهم تجاه القدس وان نذكر المسلمين والمسيحيين ايضا بأن دفاعهم عن القدس هو دفاعهم عن تاريخهم وتراثهم وايمانهم .

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...