متخصص بالشأن الفلسطيني

الكاتب والإعلامي د. وسيم وني مكرما في اتحاد كتاب فلسطين في العاصمة السورية دمشق

تقرير غنى منصور

أقام الاتحاد العام للكتاب والأدباء والصحفيين الفلسطينيين في مقر أمانته العامة بدمشق بحفل تكريم للدكتور الكاتب والإعلامي وسيم وني بحضور ممثل عن الأمانة العامة الأستاذ الكاتب والباحث عبد الفتاح إدريس ونخبة من الكتاب والصحفيين الفلسطينيين والسوريين وعدد من مدراء ملتقيات الاتحاد في المخيمات الفلسطينية في سورية.

تصريح إدارة الملتقى الشهري الدائم للاتحاد “ملتقى الأجيال ” :

لهجوده القيمة والغزيرة في خدمة القضية الفلسطينية عبر العديد من المقالات والمقالات البحثية ولسعيه الحثيث بمد جسور التعاون البناء بين الكتاب الفلسطينيين في أرضهم وفي شتاتهم ، قام الاتحاد العام للكتاب والأدباء والصحفيين الفلسطينيين بتكريم الكاتب والإعلامي الدكتور وسيم وني ، انطلاقا من مبادئ الاتحاد التي ترى النضال بالقلم يسير بمسار متوازي مع النضال في البندقية خاصة وان الصهاينة الغزاة المعتدين اعتمدوا تزييف التاريخ وطمس الحقائق كخطوات تأسيسية لكيانهم الغاشم ومازالت حربهم على التراث والتاريخ الفلسطيني قائمة ومفتوحة وممولة ومدعومة من قبل بعض الدول الاستعمارية كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على سبيل المثال. ومن هنا يبرز الدور الهام والمسؤولية التي تقع على عاتق المثقفين الفلسطينيين خاصة في ظل محاولات اشعال المنطقة وتهميش القضية الفلسطينية واشغال الشارع الحرب بالفتن والصراعات الدموية والسياسية بغية صرف الانتباه عن الخطر الصهيوني البالغ ومشاريعه التوسعية في الأراضي العربية .
ولكون الدكتور وسيم وني كن أكثر الشخصيات الإعلامية نشاطا وفق اعتقادنا ، قمنا بتوجيه الشكر والتقدير له لتمثله القيم الإنسانية الوطنية ولجهوده الثرة والمشهود لها في هذا المضمار.

كلمة الدكتور وسيم وني
نابت الأستاذة الباحثة نجلاء الخضراء عن الدكتور وسيم وني في حفل التكريم بسبب تواجده في العاصمة بيروت ونقلت عنه كلمته بهذه المناسبة والتي جاء فيها قوله :
حب الناس نعمة نحمد الله عليها وخصوصاً عندما يكون هذا من اتحاد أنا أعتز بالإنتماء إليه وله تاريخ لايمكن لأحد أن يتجاهله في إثراء القضية الفلسطينية ، الاتحاد العام للكتاب والأدباء والصحفيين الفلسطينيين هذا الإتحاد الداعم للثقافة الفلسطينية فلكم مني التحية والإحترام وأتمنى لكم كل التوفيق لما فيه مصلحة قضيتنا الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني.. وعلى العهد باقون بالدم نكتب لفلسطين .
وشرف كبير لي أن يكون اسمي مكرماً بينكم وأحمد الله عز وجل الذي وهب لنا أحبة أغلى وأعز من كنوز الأرض جميعًا .

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...