متخصص بالشأن الفلسطيني

المناضل الجزائري محمد دامو “محمد بوخروبه”مدير تحرير مجلة “نضال الشعب” عضو دائرة الإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

حياة حافلة بالنضال والعطاء والتضحية من أجل فلسطين قضية العرب الأولى رحل ابن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة
وابن فلسطين العربية المناضل الكبير والإعلامي محمد دامو ” محمد بوخروبة ” عضو لجنة الإعلام المركزي وعضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين والعرب ومنظمة الصحفيين العالمية وهو على عهده بمواصلة النضال من أجل فلسطين كل فلسطين وانتصار الأمة العربية على كل الأعداء الاستعماريين الذين عملوا على إنشاء الكيان الصهيوني العنصري في قلب الأمة العربية لمنع وحدتها وتقدمها والسيطرة على ثرواتها ضمانة للمصالح الغربية الاستعمارية .
غادرنا وهو يحلم بالعودة مع أبناء الشعب الفلسطيني إلى فلسطين محررة مستقلة وعودة كل أبنائها إلى ديارهم وأراضيهم لأنه كان من اشد المؤمنين بأن فلسطين لن تتحرر إلا بالقوة والنضال المسلح ضد هذا العدو في كل مكان حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني كاملا في العودة إلى أرضه وكنس الوجود الصهيوني من فوق أرض فلسطين كل فلسطين وتعود إلى أمتها العربية حرة كريمة مشرقة كما كانت عبر التاريخ درة بلاد الشام .
التحق الراحل الكبير مبكراً بجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بعد ان أنهى دراسته الجامعية بجامعة دمشق وانتقل إلى العمل ببيروت والتحق بالإعلام المركزي ليعمل في مجلة نضال الشعب المجلة المركزية للجبهة كمحرر ومترجم للغة الفرنسية ومراسل حربي يغطي أخبار المعارك وفي قسم التحقيق الصحفي في المخيمات والقواعد العسكرية … كان من الصحفيين القلائل الذي يغطي أخبار المعارك و الأحداث ويكتب عنها قي أية ساعة دون تأخير وأقام شبكة علاقات صحفية واسعة مع مراسلي وكالات الأنباء العربية والأجنبية والصحف العربية .
بعد الاجتياح الصهيوني للبنان انتقل الراحل الكبير إلى دمشق ، حيث شارك كمدير تحرير للمجلة في دمشق ثم انتقل إلى العاصمة القبرصية ليشرف على إصدار وطباعة المجلة والتواصل مع الكتاب والصحفيين داخل فلسطين المحتلة بشكل فعال على كافة المستويات الإعلامية والنضالية .
بقي الراحل الكبير على تواصل مع الإعلام المركزي للجبهة بعد عودته للجزائر مؤمنا
اشد الأيمان بأن فلسطين ستبقى وسوف تنتصر مهما كانت الصعوبات والظروف .

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...