متخصص بالشأن الفلسطيني

جيش التحرير الفلسطيني وجبهة النضال الشعبي يؤكدان رفضهما القاطع لكل قرار يتجاهل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني


2019-11-28
دمشق-سانا: جددت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني التأكيد على رفضها القاطع لكل قرار يتجاهل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والثابتة في التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي بيان أصدرته اليوم بمناسبة ذكرى صدور قرار تقسيم فلسطين تلقت سانا نسخة منه رأت الهيئة أن هذا القرار ظالم ويتنافى مع ابسط قواعد العدل والقانون الدولي ويتجاهل حقوق الشعب العربي الفلسطيني ويتماشى مع إرادة القوى الاستعمارية الغربية والمشروع الصهيوني ويؤكد أن ما تسمى المنظمات الدولية كانت وما زالت مرتهنة لإرادة قوى الشر والعدوان وتتحرك خدمة لأهدافها.

ودعت الهيئة القوى والفصائل الفلسطينية إلى وحدة الموقف والعمل والتمسك بخندق المقاومة الذي يجمعهم مع سورية الإباء والشموخ ونهجها القومي المشرف مؤكدة وقوفها إلى جانب الجيش العربي السوري الباسل في مواجهة الإرهاب وتطهير الأراضي العربية من رجسه ودحر الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وفي بيان مماثل دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى محاكمة قادة الكيان الصهيوني على ما يقترفونه من جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني الذي تعرض لأكبر جريمة ضد الإنسانية على يد عصابات الحركة الصهيونية العالمية وطرده من بلاده واحتلال معظم أراضي فلسطين وهدم معالمها الحضارية واقتراف عشرات المجازر وجرائم الإرهاب والنهب والسلب.

وأدانت الجبهة الأنشطة التطبيعية التي تشهدها المنطقة على مستوى الدولة والمؤسسات الاقتصادية والأكاديمية والفنية والرياضية وعدد من النخب والشخصيات المنسوبة لهيئات المجتمع مشددة على ضرورة الاستمرار في النضال بكل الوسائل المتاحة لسن قانون يجرم كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين في 29-11-1947 تحت رقم القرار 181 استجابة لضغوط كبيرة مارستها الدوائر الصهيونية والدول الغربية المرتبطة بالمشروع الصهيوني.

وكانت حكومة الانتداب البريطاني على فلسطين أسهمت قبل وبعد قرار التقسيم في تمكين الصهاينة من السيطرة على 80 بالمئة من الأراضي الفلسطينية ودعمت العصابات الصهيونية الإجرامية في قتل الفلسطينيين وتهجيرهم.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...