متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد لوكالة عربي اليوم: محور المقاومة سد منيع في وجه المخططات الصهيونية وعرقلة المشروع الأميركي

خاص:وكالة عربي اليوم الإخبارية-سمر رضوان
أكدت القيادات الفلسطينية على أهمية محور المقاومة والذي أعاق وعرقل المشروع الأميركي-الصهيوني، وعلى صمود شعبنا الفلسطيني وتطوير مقاومته وعلى ثباته في رفض صفقة القرن والعمل على إسقاطها كما أسقط المشاريع السابقة التي حاولت النيل من حقوقنا الوطنية، مع تثمين الدور الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته والتي تعتبر عمقاً إستراتيجياً لـ محور المقاومة ونشدد على أهمية التواصل الدائم من أجل إستمرار المقاومة وتحقيق أهداف الأمة من خلال إسقاط كل المؤامرات التي تستهدف هذا المحور.
وكان قد عقد في دمشق قبل اسبوعين لقاء فلسطيني – إيراني ضم وفداً برئاسة السيد مجتبى ذو النوري رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الإيراني وعدد من قادة الفصائل الفلسطينية، إضافة إلى سفير إيران لدى سوريا حيث تم طرح كافة الظروف السياسية التي تعاني منها المنطقة ووقوف محور المقاومة سدا منيعا في وجهها.

حول هذا اللقاء وأهدافه والرؤى التي إنبثقت عنه، يقول الأستاذ خالد عبد المجيد، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، لـ “عربي اليوم“:

تنامي قدرات المواجهة

قدم الوفد الإيراني عرضاً موسعاً للظروف السياسية التي تمر بها المنطقة العربية، وخاصة لجهة تغول عبد المجيد ومحور المقاومة – وكالة عربي اليوم الإخباريةالمشروع الأميركي ومحاولة السيطرة على ثروات المنطقة، وتمرير صفقة القرن التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، إذ قدّم السيد مجتبى ذو النوري في بداية حديثه تعازي الشعب الإيراني الشقيق باستشهاد الأخ المجاهد بهاء عطا الله ومعاذ العجوري والشهداء الذين سقطوا في غزة إثر العدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف المدنيين الأبرياء والمقاومة الفلسطينية في كل من فلسطين وسوريا ، مؤكداً على أن ذلك العدوان يأتي في ظل تنامي قدرات محور المقاومة التي أصبحت تقلق الكيان الصهيوني.

فشل المشروع المعادي

إن فشل المشروع الأميركي في تحقيق أهدافه لجهة إخضاع الأمة ككل كما أكدها السيد ذو النوري نتيجة محور المقاومة وإيران – وكالة عربي اليوم الإخباريةصمود المقاومة، وإيمانها بقدراتها على النصر، واتساع هذا المحور الذي حقق إنجازات مهمة في سوريا ولبنان وفلسطين واليمن إضافة إلى العراق، وعلى صعيد الصراع مع المشروع الصهيوني الذي يحتل فلسطين، فكيان الاحتلال في هذه المرحلة يعيش عدة أزمات أهمها عدم قدرته على تحقيق إنهاء المقاومة نتيجة صمود الشعب الفلسطيني. فكل التحية لـ محور المقاومة وللمقاومة الفلسطينية، حيث شدد السيد ذو النوري على وقوف الشعب الإيراني إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق العودة.

تعاون مثمر

لطالما أكدت القيادات الفلسطينية على أهمية محور المقاومة والذي أعاق وعرقل المشروع الأميركي-الصهيوني، وعلى صمود شعبنا الفلسطيني وتطوير مقاومته وعلى ثباته في رفض صفقة القرن والعمل على إسقاطها كما أسقط المشاريع السابقة التي حاولت النيل من حقوقنا الوطنية، مع تثمين الدور الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته والتي تعتبر عمقاً إستراتيجياً لـ محور المقاومة ونشدد على أهمية التواصل الدائم من أجل إستمرار المقاومة وتحقيق أهداف الأمة من خلال إسقاط كل المؤامرات التي تستهدف هذا المحور.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...